07:29 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    رحب نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بمحاولة قدمها 11 من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الحاليين والمنتخبين لتأجيل المصادقة على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن خلال جلسة رسمية مشتركة للكونغرس هذا الأسبوع.

    وأشار أعضاء مجلس الشيوخ، بقيادة السيناتور تيد كروز، عن ولاية تكساس، إلى مزاعم بالتزوير والمخالفات في انتخابات 2020 التي لم يقدموا أي دليل بشأنها، والتي رفضتها المحاكم مرارا وتكرارا في جميع أنحاء البلاد، بحسب شبكة "سي إن بي سي".

    أدت هذه الخطوة إلى انشقاق الكتلة الحزبية في مجلس الشيوخ، حيث عبر بعض الأعضاء الجمهوريين عن معارضتهم. قالت وزارة العدل إنها لم تجد أدلة على وجود تزوير واسع النطاق في الانتخابات، ورفضت المحاكم عشرات الدعاوى من حملة ترامب.

    وسيترأس بنس، بصفته رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة المشتركة للكونغرس، يوم الأربعاء، حيث من المفترض أن يعلن المرشحين الذين فازوا بأغلبية أصوات الهيئة الانتخابية - الرئيس المنتخب بايدن ونائبته المنتخبة كامالا هاريس.

    ومع ذلك، قال كبير موظفي بنس، مارك شورت، إن

    نائب الرئيس "يشارك ملايين الأمريكيين مخاوفهم بشأن تزوير الناخبين والمخالفات في الانتخابات الأخيرة".

    وكتب شورت في بيان مساء السبت: "يرحب نائب الرئيس بجهود أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لاستخدام السلطة التي يتمتعون بها بموجب القانون، لرفع الاعتراضات وتقديم الأدلة أمام الكونغرس والشعب الأمريكي في السادس من يناير".

    انظر أيضا:

    صدمة لرواد فندق ترامب مع اقتراب تنصيب بايدن
    ترامب يدعو الحزب الجمهوري للنضال من أجل فوزه في الانتخابات
    ترامب يدعو لحشد احتجاجي في العاصمة تزامنا مع التصديق على نتائج الانتخابات
    الكلمات الدلالية:
    جو بايدن, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, مايك بنس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook