16:34 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 44
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد، إنه سيحضر الاحتجاجات في العاصمة واشنطن يوم 6 يناير/ كانون الثاني، تزامنا مع تصديق الكونغرس على تصويت الهيئة الانتخابية لإعلان فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

    وشارك ترامب مقطع فيديو على "تويتر" يشجع فيه أنصاره على الاحتجاج على نتائج انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني وقال إنه سيكون هناك. جلسة الكونجرس المشتركة لفرز الأصوات الانتخابية هي إجراء روتيني وتمثل الخطوة الأخيرة في التأكيد على فوز بايدن.

    لا يزال ترامب يرفض التنازل عن السباق ويواصل تقديم مزاعم لا أساس لها حول تزوير الأصوات، والتي رفضتها باستمرار محاكم الولايات والمحاكم الفيدرالية وكذلك وزارة العدل.

    تضغط مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الحاليين والمنتخبين لتأجيل اعتماد فوز بايدن يوم الأربعاء، وهو جهد من غير المرجح أن يغير حصيلة أصوات الهيئة الانتخابية التي فاز بها بايدن 306 مقابل 232 لترامب.

    يخطط المتظاهرون للتجمع عند نصب واشنطن وفريدم بلازا ومبنى الكابيتول. تعهدت مجموعة "The Proud Boys"، وهي جماعة يمينية متطرفة روجت للعنف، بالحضور في وضع التخفي، بحسب شبكة "سي إن بي سي".

    أصبحت عاصمة الولايات المتحدة ساحة لاحتجاجات عنيفة على مدى الأشهر القليلة الماضية. تجمع الآلاف من أنصار ترامب في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي للاحتجاج على نتائج الانتخابات الرئاسية في العاصمة.

    كما اشتبك المتظاهرون خلال مسيرات في ولاية واشنطن وواشنطن العاصمة في ديسمبر/ كانون الأول بشأن نتائج الانتخابات والعنصرية والقيود الوبائية. تعرض 4 أشخاص على الأقل للطعن في العاصمة بعد تجمع مؤيد لترامب.

    انظر أيضا:

    هل يعفو عنه ترامب... أسانج يواجه مصيره غدا
    ترامب يهاجم السلطات الصحية في أمريكا ويقول إن إصابات "كوفيد" مبالغ فيها
    بومبيو: إدارة ترامب اتبعت أشد السياسات صرامة تجاه روسيا
    الكلمات الدلالية:
    الكونغرس, الانتخابات الأمريكية 2020, جو بايدن, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook