13:59 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وقع انفجار، مساء اليوم الأحد، في محيط مقر لجنة عسكرية سعودية في محافظة أبين جنوبي اليمن، ولم يخلف أي ضحايا في صفوف العسكريين السعوديين أو اليمنيين.

    القاهرة– سبوتنيك. وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة أبين لوكالة "سبوتنيك"، بأن عبوة ناسفة انفجرت قرب ثانوية في مدينة شُقرة شرقي مدينة زُنجبار مركز المحافظة الساحلية، تتخذها اللجنة العسكرية السعودية لمراقبة وقف إطلاق النار مقرا لها.

    وأكد أن الانفجار لم يخلف ضحايا في صفوف العسكريين السعوديين أو اليمنيين. كما أشار إلى تكثيف انتشار القوات اليمنية بعد الانفجار في محيط المبنى الذي يعد مقر قيادة لها في مدينة شُقرة الساحلية.

    وأعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في 17 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اكتمال الترتيبات العسكرية من الآلية التي أعلنتها بلاده لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

    وأكد السفير السعودي الفصل بين قوات الطرفين في أبين، ونقلها بإشراف من فريق التنسيق والارتباط وقيادة التحالف في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

    وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

    انظر أيضا:

    اليمن… "أنصار الله" تتهم التحالف بخرق اتفاق السويد بشأن الحديدة
    الحكومة اليمنية تعلن استئناف الرحلات بمطار عدن الدولي
    إعلام: الجيش الإسرائيلي يتأهب لهجوم إيراني من العراق أو اليمن
    الكلمات الدلالية:
    المجلس الانتقالي الجنوبي, اليمن, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook