08:44 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تحتفل المكسيك، اليوم الإثنين، بمرور 500 عام على تأسيسها، حيث زينت الممرات المائية بمكسيكو سيتي بألوان زاهية مبهجة.

    وقال الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، إن "عام 2021 سيكون "عام الاستقلال والعظمة " للمكسيك، حيث لن يتم الاحتفال بمرور 500 عام على تأسيس مكسيكو سيتي فحسب ولكن أيضا على مرور 200 عام منذ استقلال المكسيك عن إسبانيا".

    وقالت مديرة التسويق والاتصالات في مكسيكو سيتي، بولينا فيلترين، إنه "سيكون عام 2021 عاما رائعا للمدينة، فهي  مدينة ترحب بالجميع وتوفر موطنا للأشخاص من جميع الأعمار والجنسيات، مما أدى إلى هجين ثقافي فريد".

    وأضافت: "آمل أن يصبح هذا سببا آخر للمسافرين الدوليين والمحليين ليأتوا للاحتفال معنا".

    ويتوافد الكثير من الزوار على المقاصد الساحلية مثل تولوم أو كابو، ويتم تقديم مجموعة من الخبرات في مكسيكو سيتي أكثر من مجرد ارتداء ملابس السباحة وتناول المشروبات عند حمام السباحة، بحسب موقع "ترافل +ليجير".

    ويمكن للركاب في مكسيكو سيتي، زيارة الممرات المائية في سوتشيميلكو، وشراء المشروبات والذرة المسلوقة أو يدفعون مبلغا قليلا حتى تعزف لهم إحدى فرق "المارياتشي".


    وفي شمال شرقي سوتشيميلكو، توجد المدينة التي تم هجرها لأكثر من قرن قبل أن يصل إليها شعب "الأزتيك" قبل 700 عام. وعلى الرغم من عدم معرفة الكثير عن البناة الأوائل بهذه المدينة، فقد تم حل بعض الألغاز مؤخرا منذ ست سنوات، عندما تم اكتشاف 75 ألف قطعة أثرية.
    وبعد صعود نحو 250 درجة إلى أعلى هرم الشمس، حيث يمكن الاستمتاع بالغداء تحت مستوى سطح الأرض في "لا جروتا" وهو مطعم داخل كهف يستخدم تقنيات الطهي ما قبل الاستعمار الإسباني ومكونات محلية لإعداد أطباق شهية.

    انظر أيضا:

    هل تعلم ماذا يحدث لغصن الأزهار إذا وضعته في حبة البطاطس؟
    إعلام: الملياردير الصيني جاك ما اختفى بعد دعوته للإصلاح
    الكلمات الدلالية:
    تأسيس, احتفالات, المكسيك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook