15:41 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قررت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، توفير دعم جديد يصل إلى 4.6 مليار جنيه إسترليني (وهو ما يساوي 6.2 مليار دولار) للشركات المتضررة من الركود الذي سببه  إغلاق كورونا.

    ووفقا لموقع "ايكونوميك تايمز" قال وزير المالية ريشي سوناك إن شركات التجزئة والضيافة والترفيه ستتمكن من المطالبة بمنح جديدة لمرة واحدة تصل قيمتها إلى 9000 جنيه إسترليني لمساعدتها خلال الأشهر الأولى من عام 2021.

    وكان رئيس الوزراء بوريس جونسون قد أعلن أمس الاثنين عن الإغلاق الوطني الثالث، قائلاً: إن نوعا من فيروس كورونا شديد العدوى يخاطر بإغراق الخدمات الصحية في غضون 21 يومًا.

    وبحسب خبراء لموقع "إيكونوميك تايمز" فمن المتوقع أن يكون التباطؤ الجديد أصغر بكثير، حيث تتكيف معظم الشركات الآن بشكل أفضل مع العمل عن بُعد، ومن المتوقع أن تظل مواقع البناء والمصانع مفتوحة.

    لكن الاقتصاديين في جي بي مورجان ما زالوا يتوقعون انخفاضًا كبيرًا بنسبة 2.5٪ في الإنتاج للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021.

    وكان وزير المالية ريشي سوناك قد أعلن في وقت سابق عن مساعدة طارئة للاقتصاد بقيمة 280 مليار جنيه استرليني، بما في ذلك خطة ضخمة لحماية الوظائف ستستمر حتى نهاية أبريل.

    وبموجب الإجراءات الإضافية التي صدرت اليوم الثلاثاء، ستتمكن شركات البيع بالتجزئة والضيافة والترفيه من المطالبة بمنح لمرة واحدة تصل قيمتها إلى 9000 جنيه للحصول عليها خلال الأشهر المقبلة، بتكلفة تصل إلى 4 مليارات جنيه إجمالاً، إلى جانب منح 600 مليون جنيه لشركات أخرى.

    إلى ذلك ، قالت غرف التجارة البريطانية إن النهج الذي تتبعه شركة سوناك لدعم الأعمال التجارية سيؤدي إلى خروج كثيرين؛ لأنهم لن يكونوا مؤهلين للحصول على مساعدة كافية.

    وقال آدم مارشال المدير العام لشركة "بي سي سي" في حين أن هذا الدعم النقدي الفوري للأعمال موضع ترحيب، فإنه لن يكون كافياً لإنقاذ العديد من الشركات.

    انظر أيضا:

    وزير خارجية بريطانيا: نحن على بعد خطوة واحدة من نهاية كورونا
    بريطانيا تغلق جميع المدارس الابتدائية في لندن للتصدي لقفزة في إصابات "كورونا"
    بريطانيا... أول دولة في العالم تستخدم لقاح "أسترازينيكا" ضد فيروس كورونا
    يقضي عطلة رأس السنة في بريطانيا... إصابة الرئيس الأرميني بفيرس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    إغلاق, فيروس كورونا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook