17:02 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت عمدة العاصمة، واشنطن، موريل بوزر، اليوم الأربعاء، 6 يناير/كانون الثاني، إن الشرطة الأمريكية مستعدة لمواجهة الاحتجاجات الحاشدة أمام البيت الأبيض.

    وكان الرئيس الأمريكي، المنتهية ولايته، دونالد ترامب، قد دعا أنصاره للاحتشاد أمام البيت الأبيض، احتجاجا على نتائج الانتخابات الأمريكية التي أظهرت فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

    وقال بوزر، في تصريحات أوردتها شبكة "إم إس إن بي سي" الأمريكية، إن العاصمة "مستعدة تماما"، للاحتجاجات المؤيدة لترامب.

    وتابع عمدة واشنطن بقوله "سكاننا يبتعدون عن مناطق الاحتجاجات، ويسمحون لهم بالقيام باحتجاجاتهم بحرية كاملة".

    وأكملت بوزر قائلة "لكن في نفس الوقت شرطتنا مستعدة للمواجهة، وستتأكد من عدم خرقهم أي قوانين".

    وتجمع عشرات الآلاف من أنصار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، في واشنطن العاصمة، في ما يعتبرونه حشدا لدعم نزاهة الانتخابات في الولايات المتحدة.

    وأفاد مراسل "سبوتنيك" باحتشاد الجماهير من جميع أنحاء الولايات المتحدة بالقرب من البيت الأبيض للتعبير عن دعمهم للرئيس الأمريكي الذي من المقرر أن يلقي كلمة بينهم. وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى انتشار كبير للشرطة في المنطقة.

    من المقرر أن يصادق الكونغرس الأمريكي على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، في انتخابات 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في وقت لاحق من مساء اليوم. ويدعو ترامب والمشاركون في المسيرة الكونغرس إلى عدم اعتماد ما يسمونه "ناخبين غير شرعيين" من 5 ولايات أمريكية.

    ​وقال ترامب، الاثنين، إنه "سيقاتل مثل الجحيم" بحسب تعبيره، للبقاء في الرئاسة الأمريكية، وذلك بعد خسارته الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

    ونشرت السلطات في العاصمة ​واشنطن​ المئات من قوات الحرس الوطني لل​مساعدة​ في حفظ النظام، تحسبا لاندلاع ​احتجاجات​ عقب تصديق ​الكونغرس​ على نتائج ​الانتخابات الرئاسية​.

    وقال قائد ​الشرطة​ في العاصمة روبرت كونتي:

    تلقينا بعض المعلومات عن أفراد يعتزمون إحضار أسلحة إلى مدينتنا، وهو أمر لن يتم التهاون معه، وسيتم اعتقال أي شخص يحمل سلاحا أو يثير ​العنف​.

    وتضمن بيان الحرس الوطني بواشنطن أن أكثر من 300 جندي سيكونون جاهزين لدعم ​حكومة​ المدينة، والسيطرة على الحشود ومساعدة خدمات الإطفاء والإنقاذ. وقال كونتي إن أفرادا من شرطة الكونغرس وشرطة المتنزهات والخدمة السرية سينضمون إليهم.

    انظر أيضا:

    تحذير من مخاطر سياسة البيت الأبيض: مؤشرات للتحول إلى حرب "ثلجية"
    وكالة: اجتماع أمني موسع في البيت الأبيض تحسبا لهجمات محتملة في العراق
    خبير: أردوغان يريد تحاشي الصدام قبل دخول بايدن البيت الأبيض
    إعلام: البنتاغون في حالة "تأهب قصوى" خوفا مما قد يفعله ترامب في أيامه الأخيرة بالبيت الأبيض
    الكلمات الدلالية:
    البيت الأبيض, احتجاجات, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, أخبار الرئيس دونالد ترامب, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook