17:03 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    اقتحام الكونغرس (53)
    0 73
    تابعنا عبر

    أصيبت امرأة برصاصة في صدرها خلال احتجاج داخل مبنى "الكابيتول" الأمريكي، اليوم الأربعاء، وسط احتجاجات عارمة وصدامات عنيفة بين أنصار الرئيس دونالد ترامب والشرطة.

    أكدت الخبر شبكة "سي إن إن" الأمريكية نقلا عن مصدرين مطلعين قالا إن المرأة في حالة حرجة. انتشر مقطع فيديو للواقعة عبر "تويتر"، في وقت لاحق.

    وذكرت الشبكة أن:

    العديد من ضباط الشرطة أصيب بجروح، ونقل واحد على الأقل إلى المستشفى، على خلفية الصدامات التي وقعت بين أنصار ترامب ورجال الأمن.

    وحاصر عشرات الآلاف من المؤيدين لترامب مبنى "الكابيتول" الأمريكي، احتجاجا على عملية المصادقة على أصوات الهيئة الانتخابية التي تؤكد فوز الديمقراطي جو بايدن، والتي يزعم المتظاهرون أن بعضها غير شرعي.

    واقتحمت مجموعة من الأفراد، المبنى، ووصلت إلى غرفتي مجلس الشيوخ والنواب حيث تعاملت معهم شرطة الكابيتول تزامنا مع إجلاء أعضاء الكونغرس والعاملين فيه.

    وفي السياق نفسه، أعلنت عمدة واشنطن، اليوم الأربعاء، فرض حظر تجول في المدينة وسط اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين مؤيدين للرئيس الحالي (المنتهية ولايته) دونالد ترامب، أمام مبنى الكونغرس، احتجاجا على جلسة الكونغرس وبعد اقتحام المحتجين للمبنى.

    الموضوع:
    اقتحام الكونغرس (53)

    انظر أيضا:

    بعد اقتحامهم الكونغرس.. ترامب يدعو أنصاره إلى الالتزام بالسلمية
    مواجهة مسلحة داخل الكونغرس والشرطة تطالب النواب بالاختباء
    عمدة واشنطن تفرض "حظر تجول" بعد اقتحام "الكونغرس" الأمريكي... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الشرطة الأمريكية, ترامب, الكونغرس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook