09:27 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نشر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، عشية اليوم الجمعة، تغريدة على حسابه الرسمي "تويتر"، خاطب بها أنصاره، وقال فيها: إن "الأمريكيين الذي صوتوا لي في الانتخابات الرئاسية، لن يتم التعامل معهم  بقلة احترام أو ازدراء أوبطريقة غير مشروعة أو بأي شكل أوصورة".

    وكتب  ترامب، في التغريدة: "إن 75 مليون من باتريوت الأمريكيين العظماء الذين صوتوا لي، أمريكا أولا، اجعل أمريكا أعظم مرة أخرى، سيكون لديهم صوت عملاق لفترة طويلة في المستقبل. ولن يتم ازدرائهم أو معاملتهم بطريقة غير مشروعة أو بأي شكل من الأشكال".

    ​وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، عملية اقتحام وأعمال شغب وتخريب للكونغرس الأمريكي، من طرف مؤيدي وأنصار دونالد ترامب، رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية ومحاولة منع التصديق على فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

    وتسببت هذه الأعمال التخريبية، في مقتل ثلاثة من المتظاهرين بسبب الطوارئ الطبية، وامرأة بطلق ناري خلال الاشتباكات مع رجال الأمن، وضابط شرطة بالكونغرس، كما تم اعتقال 52 شخصا من الذين اقتحموا المبنى. 

    وكان موقع "تويتر"، قد قام بتجميد حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،على منصته لمدة 12 ساعة، وهدد بغلقه نهائيا إذا واصل انتهاك قواعد الاستخدام المتعلقة بالنزاهة المدنية في إجراءات غير مسبوقة لجأ إليها موقع التواصل الاجتماعي بعد أعمال العنف التي شهدها الكابيتول.

    وقال "تويتر" في منشور رسمي: "نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في العاصمة واشنطن، فقد طلبنا من دونالد ترامب إزالة ثلاث تغريدات نشرت في وقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية"، محذرا من أنه "إذا لم تتم إزالة التغريدات، فسيظل الحساب مغلقا".

    انظر أيضا:

    أردوغان: فوجئنا جميعا باقتحام الكونغرس ونتمنى انتقالا سلسا للسلطة في أمريكا
    أنصار ترامب يوسعون الاحتجاجات إلى عدد من الولايات في أنحاء أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    الإنتخابات الأمريكية, دونالد ترامب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook