12:12 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    اقتحام الكونغرس (53)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة، اليوم السبت، بعدم توفر معلومات عن وجود روس بين المحتجزين أو المصابين جراء أعمال العنف التي جرت يوم الأربعاء بمبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن.

    واشنطن - سبوتنيك. وأفادت البعثة الدبلوماسية في بيان على موقعها على فيسبوك: "أن"السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة تراقب عن كثب بما يخص الوضع الناشب في منطقة العاصمة، وأنها طلبت من وزارة الخارجية الأمريكية بإطلاعها في حال وجود روس بين المحتجزين أو المصابين(جراء أعمال العنف التي جرت يوم الأربعاء بمبنى الكابيتول في واشنطن)".

    وبحسب بيان البعثة الدبلوماسية لا توجد حتى الآن مثل هذه الوقائع، لكن إذا لزم الآمر ستقدم للمواطنين المساعدة القنصلية والقانونية.

    وقد اقتحمت مجموعة من أنصار ترامب، مساء الأربعاء، مقر الكونغرس خلال عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأمريكي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

    وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقا من تطهير مبنى الكونغرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت، وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة إلى مقتل 4 أشخاص واعتقال 68 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة رغم رفضه القبول بهذه النتائج.

    الموضوع:
    اقتحام الكونغرس (53)

    انظر أيضا:

    أول تحرك من الكونغرس بعد اقتحام "الكابيتول" من قبل أنصار ترامب
    إعلام: وفاة ضابط بشرطة الكونغرس بعد إصابته خلال اقتحام مبنى الكابيتول
    بعد الوفاة الخامسة في "اقتحام الكونغرس".. تنكيس الأعلام الأمريكية فوق الكابيتول
    رئيس شرطة الكابيتول يستقيل على خلفية اقتحام أنصار ترامب مقر الكونغرس
    الكلمات الدلالية:
    الكابيتول, روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook