13:44 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلنت البحرية الإندونيسية، مساء اليوم السبت، تحديد موقع الطائرة المفقودة.

    ونقلت "رويترز" عن مسؤول بالبحرية أنها تمكنت من تحديد موقع طائرة شركة سريويجايا إير التي فُقدت إثر إقلاعها من العاصمة جاكرتا.

    وأوضح المسئول للصحفيين أنه تم تحديد إحداثيات الموقع، وتم تسليمها إلى كافة سفن البحرية في المنطقة، مشيرا إلى أنه جرى نشر سفن في الموقع.

    وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة النقل الإندونيسية، فقدان الاتصال بالطائرة التي كانت في طريقها إلى مطار بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية.

    ونقلت وكالة "أناترا" الإندونيسية للأنباء عن وزارة النقل قولها "فقدنا الاتصال بطائرة شركة سريويغايا رقم أس جي واي 182 من طراز بوينغ 737-500"، مضيفة "أن الأمر الآن تحت التحقيق وسيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات".

    وذكرت شركة الطيران الإندونيسية في بيان أنها ما زالت تجمع معلومات أكثر تفصيلا عن الرحلة الجوية قبل أن يتسنى لها إصدار أي بيان.

    جدير بالذكر أن إندونيسيا تعد أكبر أرخبيل في العالم يصعب التنقل داخلها بريا أو بحريا، ما يجعل الانتقال الجوي هو الوسيلة الأسهل والأرخص، لكنه يعاني من ضعف البنية التحتية، ما يجعله يأتي على حساب أمان وصيانة الطائرات، لتصبح إندونيسيا من أكثر الدول تسجيلا لحوادث الطائرات.

    انظر أيضا:

    الجيش الإيراني: مناورات الطائرات المسيرة تضمنت الهجوم على أهداف بعيدة
    وزير النقل الإندونيسي يؤكد تحطم طائرة تابعة لطيران سريويغايا بالقرب من جزيرة لاكي
    غضب في أستراليا بسبب إطلاق إندونيسيا سراح رجل دين متشدد
    الكلمات الدلالية:
    تحطم طائرة, شركة طيران, إندونيسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook