18:48 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    علقت وزارة الخارجية الإيرانية، أمس الأربعاء، على إعلان الولايات المتحدة تصنيف جماعة "أنصار الله" في اليمن منظمة إرهابية.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، إن "إطلاق صفة الإرهاب على حركة أنصار الله من قبل أمريكا، سيؤثر على الحل السلمي للأزمة في اليمن كما يعيق وصول المساعدات الإنسانية ومهام الأمم المتحدة لإرساء السلام في هذا البلد"، وذلك حسب وكالة "مهر" الإيرانية.

    وأكد خطيب زادة أن "هذا القرار يمثل آخر جهود حكومة ترامب لاستكمال دورها المخرب في الحرب المشينة المفروضة على اليمن، والتي ستضع الحل السياسي ومفاوضات السلام في هذا البلد أمام طريق مسدود"، موضحا أن أمريكا كانت، منذ بداية الحرب ضد اليمن، الداعمة الرئيسية لجرائم الائتلاف الذي تقوده السعودية ضد هذا البلد".

    وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن "أمريكا لم تدخر أي دعم مالي وعسكري في هذا الخصوص"، مبينا أن "حكومة ترامب ووزارة خارجيته أيضا لم تدخر أي جهد لإضرام نار الحرب وإعاقة جميع القنوات المؤدية إلى حل سياسي للأزمة اليمنية. كما تمنى بأن "يتخذ المجتمع الدولي موقفا ضد هذا القرار البغيض التي اتخذته وزارة خارجية كيان ترامب".

    وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الاثنين الماضي، أن وزارة الخارجية ستخطر الكونغرس بنيته تصنيف جماعة "أنصار الله" اليمنية منظمة إرهابية أجنبية. وتوجه بومبيو في بيان للخارجية، قال فيه: "أعتزم إدراج ثلاثة من قادة جماعة "أنصار الله" وهم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين الدوليين".

    انظر أيضا:

    سفير اليمن في الأردن يرحب بقرار أمريكا بشأن "أنصار الله"
    خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي .. رئيس "الموساد" يكشف عن خطة لـ "أنصار الله" لمهاجمة بلاده
    ماذا بعد تصنيف أمريكا "أنصار الله" حركة "إرهابية"؟
    إيران تصدر "بيانا مهما" بشأن العقوبات الأمريكية على "أنصار الله" وفالح الفیاض
    "أنصار الله" تحذر من تداعيات التصنيف الأمريكي على العملية السلمية في اليمن
    "الأغذية العالمي" يحذر من "عواقب وخيمة" لتصنيف "أنصار الله" منظمة إرهابية
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, إيران, أمريكا, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook