00:20 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أطلقت وحدات القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني، اليوم الخميس، أنواعا من "صواريخ كروز في إطار المرحلة النهائية من مناورات "الاقتدار البحري 99" المقامة في بحر عمان".

    وقال قسم العلاقات العامة للجيش الإيراني، في بيان له، إنه "تم في المرحلة النهائية للمناورات إطلاق عدة أنواع من صواريخ كروز أصابت أهدافها بدقة"، وذلك حسب وكالة "أنباء فارس" الإيرانية.

    وأشار البيان إلى أن "الصواريخ كانت من مختلف المديات، وتم إطلاقها من الشاطئ ومن ظهر السفن العسكرية، وقد أصابت أهدافها بنجاح في شمال المحيط الهندي وفي منطقة المناورات".

    من جانبه،، قال المتحدث باسم المناورات، الأدميرال أمير حمزة علي كافياني، إن "القوة البحرية باتت اليوم تمتلك قدرات عالية المستوى في مجال صواريخ كروز البحرية، وبحوزتها أنواع منها"، معتبرا أن "القوة التأثرية لصواريخ كروز بمختلف المديات لدى القوة البحرية الايرانية اليوم، تعد سلاحا حاسما في المعارك البحرية".

    وأشار كافياني إلى "أن قسما من الأسلحة والمنظومات المستخدمة وعلى خلفية طابعها السري لم يتسن بثها إعلاميا"، محذرا الأعداء "من أي اعتداء وانتهاك للحدود البحرية الإيرانية وأن ذلك سيستهدف بصواريخ كروز من الشواطئ والبحر".

    وكان الجيش الإيراني أعلن، أمس الأربعاء، إطلاق مناورات بحرية جديدة تحمل اسم "اقتدار - 99"، مشيرا إلى أنها تقام على سواحل منطقة مكران وشمال المحيط الهندي.

    وذكرت ذلك وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا"، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من المناورات، انطلقت دون إعلان مسبق. وتابعت: "انتشرت وحدات القوة البحرية فوق السطح وتحت السطح كما انتشر الطيران التابع للجيش في منطقة المناورات لتبدأ مناوراتها وفقا للسيناريو المعد مسبقا".

    7 سبع معلومات عن الأسطول الإيراني
    © Sputnik
    7 سبع معلومات عن الأسطول الإيراني

    انظر أيضا:

    انطلاق المناورات المشتركة بين الجيش والحرس الثوري في إيران
    إيران مستمرة في التعاون مع روسيا في مجالي الفضاء والمناورات العسكرية
    بتوجيهات من خامنئي... إيران تطلق مناورات "الإغاثة المؤمنة" لمساعدة الفقراء
    تجرى على نصف مساحة البلاد... إيران تبدأ مناورات عسكرية ضخمة
    البحرية الأمريكية تعلق على مناورات إيران في مياه الخليج
    الكلمات الدلالية:
    صواريخ كروز, البحرية الإيرانية, الجيش الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook