22:51 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 141
    تابعنا عبر

    انهالت عشرات الصورايخ في منطقة الصحراء المركزية في وسط إيران، تزامنا مع ما كشفه إعلام أمريكي بشأن صدور أمر من الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الهدف منه إيران.

    وأعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، عن مناورات عسكرية دفاعية في منطقة الصحراء المركزية وسط إيران.

    وأطلق الجيش الإيراني أعدادا كبيرة من صواريخ أرض-أرض باليستية بالتزامن مع تسيير الطائرات المسيرة الهجومية الحاملة للقنابل.

    وتمكنت الصواريخ والمسيرات من تدمير أهداف العدو المفترضة، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية.

    ويأتي ذلك تزامنا مع ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن "ترامب أمر بتوسيع القيادة العسكرية الأمريكية الرئيسية في الشرق الأوسط لتشمل إسرائيل".

    وأوضحت الصحيفة أن "هذا الأمر يستهدف إعادة تنظيم في اللحظة الأخيرة لهيكل الدفاع الأمريكي الذي دعت إليه الجماعات الموالية لإسرائيل منذ فترة طويلة لتشجيع التعاون ضد إيران".

    وفقا للصحيفة، فإن هذه الخطوة تعني أن القيادة المركزية الأمريكية ستشرف على السياسة العسكرية الأمريكية التي تشمل إسرائيل والدول العربية، في خروج دام عقودا من هيكل القيادة العسكرية الأمريكية الذي تم إنشاؤه هناك بسبب الحدة بين إسرائيل وبعض حلفاء البنتاغون العرب.

    وأكدت الصحيفة أن "هذه الخطوة هي الأحدث ضمن سلسلة سياسات إدارة ترامب لتشكيل أجندة الأمن القومي التي يورثها إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، وتم إجراء التغيير مؤخرا بتكليف من ترامب ولكن لم يتم الإعلان عنه بعد".

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي يبدأ في إعداد "خطة عملياتية" لمواجهة "التهديد" النووي الإيراني
    التلفزيون الرسمي: الجيش الإيراني يطلق صواريخ بعيدة المدى في بحر عمان
    الجيش الإيراني يجري مناورات بحرية شمال المحيط الهندي
    الجيش الإيراني يعلن عن تحرك جديد في البحر الأحمر
    الكلمات الدلالية:
    ترامب, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook