23:06 GMT08 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 160
    تابعنا عبر

    أعلن سعيد خطيب زاده المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن بلاده حذرت أمريكا رسميا من أنها ستقدم بشكوى ضدها إلى محكمة العدل الدولية.

    وقال زاده إنه "تم إصدار مذكرة تحذير رسمية وتقديمها للولايات المتحدة عبر السفارة السويسرية"، بحسب ما نقلته وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء.

    وأوضح زاده: "هذه المذكرة تحذر الجانب الأمريكي من أنه في حال لم يوقف أفعاله غير القانونية ضد الدبلوماسيين الإيرانيين في المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي الكائنة في أمريكا، فستقوم طهران بتقديم شكوى ضدها في محكمة العدل الدولية".

    وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: "لطالما اضطهدت الحكومة الأمريكية الدبلوماسيين الإيرانيين وعائلاتهم العاملين في المنظمات الدولية في الولايات المتحدة، وأدت هذه الإجراءات إلى تعطيل عمل الدبلوماسيين الإيرانيين وعدة دول أخرى".

    وأكد على أن "حكومة الولايات المتحدة، على الرغم من تعهدها باستضافة العديد من المنظمات الدولية، إلا أنها لم تكن أبداً مضيفة جديرة بالاهتمام".

    مشددا على أنه "على مر تاريخ منظمة الأمم المتحدة، سعت إلى اضطهاد وإيذاء الدبلوماسيين وأسر وأطفال الدبلوماسيين من البلدان التي لديها خلافات متبادلة معها".

    انظر أيضا:

    هجوم مصري حاد من داخل أمريكا على إيران بسبب تصرفاتها
    "الابتزاز النووي"... أمريكا توجه اتهاما جديدا إلى إيران
    أمريكا تدعو إيران للإفراج عن ناقلة النفط المحتجزة فورا
    إيران: معدل الوفيات بكورونا أقل من 100 شخص يوميا بينما في أمريكا أكثر من 3 آلاف
    وزير خارجية فرنسا: من المهم الترتيب لعودة إيران وأمريكا للاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook