17:15 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن قوات حفظ السلام الروسية ساعدت في عودة حوالي 50 ألف لاجئ إلى إقليم قره باغ من أرمينيا.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان للوزارة : "رافقت قوات حفظ السلام والشرطة العسكرية الروسية، قافلة حافلات أخرى تحمل لاجئين إلى قره باغ من أراضي جمهورية أرمينيا. وسافرت الحافلات من يريفان إلى الميدان الرئيسي في ستيباناكيرت، وأوصلت إلى قره باغ 189 شخصاً".

    هذا ووصل عدد العائدين إلى أماكن إقامتهم بمساعدة قوات حفظ السلام الروسية 49 ألفاً و827 من سكان إقليم قره باغ.

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحث في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر/تشرين الثاني في العام الماضي في اتصال هاتفي مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، عمل قوات حفظ السلام الروسية في قره باغ والخطوات المستقبلية لتقديم المساعدة الإنسانية للسكان.

    وقال الكرملين في بيان آنذاك أنه "تم بحث طرائق عمل قوات حفظ السلام الروسية في منطقة قره باغ والخطوات المستقبلية لتقديم المساعدة الإنسانية إلى السكان. كما تم التطرق إلى قضايا التفاعل الاقتصادي وفتح وسائل النقل في المنطقة".

    وأعلنت موسكو أن هناك تطبيقا مستمرا للاتفاقية الثلاثية بشأن قره باغ، التي تم التوصل إليها بمشاركة كل من روسيا وأرمينيا وأذربيجان ويتم الالتزام بوقف إطلاق النار في المنطقة بشكل كامل.

    انظر أيضا:

    قوات حفظ السلام الروسية تبطل مفعول 5 آلاف لغم في قره باغ... فيديو
    الأطباء الروس يقدمون المساعده لأكثر من 1100 من سكان قره باغ
    الدفاع الروسية: عودة أكثر من 45 ألف لاجئ إلى قره باغ منذ بدء عملية حفظ السلام
    بوتين: الاتفاق الثلاثي بشأن قره باغ يتم تنفيذه تدريجيا ويجب تحديد الخطوات التالية للتسوية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook