23:05 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أكدت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، في تصريحات أدلت بها، اليوم الاثنين، أن المصالحة الخليجية، ستنعكس إيجاباً على التعاون بين تركيا ودول الخليج.

    اعتبرت الوزيرة في تصريحات أدلت بها خلال لقائها وفدا من جمعية المراسلين الاقتصاديين في تركيا أن المصالحة الخليجية التي تمت خلال قمة مجلس التعاون الخليجي الـ 41، هي خطوة إيجابية.

    وأكدت الوزيرة التركية في تصريحات نقلتها وكالة "الأناضول" التركية، أن هذه المصالحة لن تؤثر فقط على التعاون بين بلدان الخليج، بل ستنعكس بشكل إيجابي على التعاون بين تركيا من جهة ودول المنطقة (الخليج) من جهة أخرى.

    وبينت بكجان أن الجميع متفق على أن مواصلة المقاطعة وحصار قطر هو بمثابة "خطوة غير صائبة"، خصوصا في فترة وباء فيروس كورونا المستجد، حيث تكون البلدان المتجاورة بأمس الحاجة لبعضها البعض، على حد تعبيرها.

    وحصلت مصالحة بين الدول الأربع وقطر في قمة مجلس التعاون الخليجي، التي عقدت في الخامس من يناير/ كانون الثاني الجاري في مدينة العلا السعودية، وأعلنت الدول الأربع رفع القيود وعودة العلاقات.

    وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في يونيو/ حزيران 2017، قطع العلاقات مع قطر، بينما أغلقت الدول الأربع مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية، ومنعت التعاملات التجارية مع الإمارة وأوقفت دخول القطريين إلى أراضيها.

    انظر أيضا:

    إيران تعلن عن معاهدة دفاعية مشتركة لـ "محور المقاومة" ضد إسرائيل
    اختفاء جميع صور الفنانة المصرية ساندي... وأصالة هي السبب
    أوتوستراد طرابلس يتحول إلى نهر جارف بسبب الأمطار في لبنان... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    المصالحة مع قطر, اتفاق المصالحة, المصالحة, تركيا, أنقرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook