15:18 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 101
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم المناورات التي تجريها القوات البرية للجيش الإيراني، تحت اسم "الاقتدار 99" جنوب شرقي البلاد، عن تنفيذ عملية هجومية، لأول مرة، بالمشاركة مع اللواء الجوي المحمول جوا على سواحل مكران المطلة على خليج عمان.

    واستخدمت القوات الإيرانية مجموعة متنوعة من الأسلحة والمعدات الآلية، وأشار مساعد قائد القوة البرية للجيش لشؤون العمليات والمتحدث باسم مناورات، العميد شرفي: "قام اللواء 55 المحمول جوا في القوة البرية في المرحلة الأولى من المناورات بإجراء عمليات القفز بالمظلات واستخدام ناقلات الأفراد BMP2 والتي تم إجراؤها معًا لأول مرة خلال هذه المناورات، ونفذ خطط عمليات هجومية".

    وبحسب المتحدث، فقد هبطت القوات المحمولة الجوا، على شكل "مئات المظليين في مواقع محددة خلال عملية مخططة لها مسبقًا من قبل عدة طائرات تابعة للجيش من طرازC-130".

    وتزامنت عملية الإنزال الجوي مع إسقاط أسلحة ومعدات عسكرية بما في ذلك الدراجات النارية وقاذفات صواريخ من عيار 107 ملم ومدافع من عيار 23 ملم في المنطقة التي تجري فيها المناورات، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

    ونوه المتحدث إلى أن القوات المشاركة في المناورات استطاعت السيطرة على الأهداف المحددة على الساحل الإيراني.

    وبين المتحدث أنت تم استخدام ناقلات الأفراد التي تمت تطويرها من قبل القوات المحمولة الجوا، وأنه تم تنفيذ عمليات الهجوم باستخدام ودعم مجموعة متنوعة من الأسلحة الإيرانية.

    وأكد المتحدث باسم المناورات أن القوات استطاعت السيطرة على المناطق الساحلية، و"تحميل المعدات المدرعة والأسلحة شبه الثقيلة في أقصر وقت".

    وأشار المتحدث إلى أن العملية نفذت بشكل متوافق مع المشاهد الحقيقية لأجواء المعركة، معتبرا أنه من "نقاط القوة في لواء القوات المحمولة جوا وقوات الرد السريع في هذه المرحلة من المناورات"، على حد تعبيره.

    انظر أيضا:

    قلق في الأوساط العلمية.. الأرض دارت حول نفسها بسرعة كبيرة... صور وفيديو
    "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو
    دراسة: القنب يشل كورونا وثبط "عاصفة السيتوكين"
    "الرد جماعي".. معاهدة دفاعية لـ"محور المقاومة".. هل تضع حدا لهجمات إسرائيل؟
    سوريا تنفي الأنباء المتداولة حول وجود لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين
    الكلمات الدلالية:
    طائرات, مناورات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook