00:38 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت مصادر لـ "رويترز" إن المستشارة الألمانية ورؤساء حكومات الولايات اتفقوا اليوم الثلاثاء على تمديد العزل العام لمعظم المتاجر والمدارس حتى 14 فبراير/ شباط في إطار مجموعة من الخطوات الرامية لكبح انتشار فيروس كورونا.

    اتفقت المستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء ووزراء الولايات أيضا على فرض الكمامات على ركاب وسائل النقل العام، حسبما ذكرت مصادر مطلعة على المناقشات الجارية. ويستمر الإغلاق الحالي حتى 31 يناير/ كانون الثاني.

    وانخفضت الإصابات الجديدة في الأيام القليلة الماضية وتراجع الضغط على وحدات العناية المركزة بشكل طفيف، لكن علماء الفيروسات قلقون من احتمال انتشار نسخ متحورة لها قدرة أكبر على العدوى.

    تقترح الحكومة الاتحادية تعزيز المساعدات المقدمة للشركات بسبب التمديد، حسبما ورد في مسودة القرار الذي سيجري بحثه. ونصت المسودة على أن الحكومة الاتحادية ستشكل أيضا مجموعة عمل لرسم خطة لاستراتيجية آمنة وعادلة لفتح البلاد.

    قال مايكل مولر، رئيس بلدية برلين للتلفزيون الألماني "أعداد الإصابات (إما أنها) تتراجع منذ عدة أسابيع أو ثابتة وهذا أمر جيد... نواجه الآن تحورا شديد العدوى ويجب أن نستعد لمواجهته".

    وأضاف أن أحد أهم الأمور التي يجب التركيز عليها هو التشجيع على العمل من المنزل.

    وأظهرت إحصاءات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء أن الإصابات المؤكدة ارتفعت بواقع 11369 ليصل الإجمالي إلى 2.05 مليون. وزادت الوفيات 989 لتبلغ في المجمل 47622 وفاة.

    انظر أيضا:

    ألمانيا... أول امرأة تتلقى لقاح كورونا تبلغ من العمر 101 عاما
    الجزائر تعلن عودة الرئيس عبد المجيد تبون للبلاد من ألمانيا بعد رحلة علاج من كورونا
    ألمانيا تسجل 24694 إصابة جديدة بوباء كورونا الـ24 ساعة الماضية
    إعلام: ألمانيا قد تمدد إجراءات إغلاق "كورونا" حتى أبريل المقبل
    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook