00:14 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية مارتينا فيتز، أن موقف الحكومة الألمانية تجاه مشروع "التيار الشمالي – 2" لم يتغير على خلفية العقوبات الأمريكية الجديدة.

    وةفقا لوسائل إعلام روسية، قالت فيتز، اليوم الأربعاء: "لقد لاحظنا الأحداث الأخيرة، ولم يتغير موقفنا المبدئي بشأن العقوبات التي تتجاوز الحدود الإقليمية.  إن استكمال بناء نورد ستريم 2 سيظل كما هو".

    وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الثلاثاء، فرض عقوبات ضد السفينة "فورتونا"، التي تعمل في مد خط أنابيب الغاز بمشروع "التيار الشمالي-2" والشركة المالكة لها.

    وتم فرض عقوبات على شركة "روستانكر" و14 شركة أجنبية أخرى من إيطاليا وسويسرا والولايات المتحدة وفنزويلا ومالطا وبريطانيا، كما تضمنت قائمة العقوبات ثلاثة أشخاص، إيطالي وسويسري وفنزويلي، وست سفن أخرى، اثنتان منها ناقلتا النفط "مكسيم غوركي" و"سييرا" ترفعان علم روسيا.

    وتعارض الولايات المتحدة بقوة المشروع "التيار الشمالي 2"، حيث تروج للغاز الطبيعي الأمريكي المسال في الاتحاد الأوروبي.

    وفرضت واشنطن عقوبات على المشروع، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وطالبت الشركات المساهمة بالتوقف على الفور عن مد خط الأنابيب.

    وفي هذا السياق، أعلنت شركة "أولسيز" السويسرية على الفور تقريبًا تعليق العمل. والآن ما زالت الولايات المتحدة تناقش مسألة توسيع العقوبات ضد المشروع.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook