14:30 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء المجري غيرغي غولياش، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو سيتوجه إلى موسكو، اليوم، لبحث اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

    موسكو. 21 يناير - سبوتنيك. ووفقا لوكالة "رويترز" للأنباء، فإن رئيس إدارة رئيس الوزراء المجري، غيرغي غولاش، أعلن أن بلاده وافقت على استخدام لقاح شركة "استرازينيكا" البريطاني ولقاح "سبوتنيك- V" الروسي ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في البلاد.

    وجاء في بيان الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، اليوم الخميس، عن تسجيل اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك-V" من قبل المعهد الوطني المجري لعلم الأدوية والتغذية.

    في وقت سابق، ذكرت "رويترز"، نقلاً عن بيان لوزير الخارجية الهنغاري، بيتر سيارتو، أن بلاده تلقت 6000 جرعة من لقاح روسي ضد فيروس كورونا.

    ويذكر أنه في أوائل كانون الأول/ديسمبر الماضي، أعلن سيارتو، أن البلاد قد تلقت العينات الأولى من لقاح "سبوتنيك V" الروسي، مشيراً إلى أن الأطباء الهنغاريين حصلوا على معلومات مفصلة عن اللقاح الروسي، كما تأكدوا من أن "سبوتنيك V" ينتج مع مراعاة "أحدث التقنيات ووفقًا لبروتوكولات منظمة الصحة العالمية".

    وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" في شهر أغسطس/آب الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك V" ويطوره مركز "غاماليا" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" الحكومي.

    انظر أيضا:

    خبير يتحدث عن ميزة "سبوتنيك V" عن غيره من اللقاحات
    أول دولة أوروبية تعتمد لقاح "سبوتنيك V" الروسي
    الإمارات تعتمد لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, لقاح, المجر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook