19:07 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين إن بلاده قد حطمت رقما قياسيا آخر في عدد التطعيمات بلقاح كورونا.

    وعبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال إدلشتاين: "حطمنا رقمًا قياسيًا آخر في عدد التطعيمات يوميًا: تم إعطاء 224000 لقاح أمس!"

    وأردف: "في المجموع ، تم تطعيم حوالي 2.5 مليون مواطن حتى الآن، حصل 850 ألفًا منهم أيضًا على جرعة ثانية"، مؤكدا أن "عملية "العودة إلى الحياة تعطينا الأمل لأن نهزم كورونا معا".

    وبحسب i24 فإن هذا الرقم يعتبر الأعلى في العالم على مستوى الأفراد، وتفيد وسائل إعلام بأن إسرائيل دفعت لشركة فايزر، مبالغ أعلى من سعر السوق، لقاء ضمان الإمداد السريع للقاح، لكن وزارة الصحة الإسرائيلية رفضت التعليق على تلك التقارير.

    وبحسب الموقع الإسرائيلي فقد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنه تم تشخيص إصابة 7099 شخصا بفيروس كورونا في غضون الـ24 ساعة الأخيرة، حيث بلغت نسبة الفحوصات الإيجابية 8.9% من أصل 81828 فحصا أجري أمس الخميس.

    وأكدت الوزارة في بيانها أن هذا يمثل انخفاضا في العدد اليومي للإصابات، فيما أكدت أن عدد المرضى في حالة حرجة 1128 شخصا، بينهم 310 حالة تحت أجهزة التنفس، مع ازدياد الوفيات جراء انتشار الوباء لتبلغ الحصيلة الاجمالية 4245.

    وقد أكد بيان وزارة الصحة الإسرائيلية ما قاله ادليشتاين حول عدد من تم تطعيمهم، حيث أكد أن عددهم مستمر في الارتفاع، وحتى الآن تم تطعيم 2441379 نسمة بجرعة اللقاح الأولى، وبلغت حصيلة الأشخاص الذين تلقوا جرعة اللقاح الثانية 850811.

    جدير بالذكر أنه وبحسب إحصاءات الصحة الإسرائيلية فإن في إسرائيل 82029 إصابة نشطة معظمهم داخل المنازل، فيما يتلقى العلاج داخل المستشفيات 1854 مريضا، منهم 1128 في حالة حرجة، ويقيم 1641 مريضا إضافيا في فنادق كورونا.

    انظر أيضا:

    لماذا يجب على إسرائيل ضمان تلقي الفلسطينيين لقاح كورونا؟
    إسرائيل توافق على تسلم السلطة الفلسطينية الدفعة الأولى من اللقاح الروسي
    الأمر ينذر بكارثة... سجن إسرائيلي يلغي إعطاء لقاح كورونا للسجناء الفلسطينيين
    إسرائيل تعلن تطعيم مليوني شخص بالجرعة الأولى من لقاح كورونا
    الكلمات الدلالية:
    تطعيم, لقاح, فيروس كورونا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook