11:19 GMT09 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من أزمة عالمية تهدد نحو 152 مليون طفل عامل، داعيا إلى وضع حد لعمالة الأطفال خلال 2021.

    وكتب غوتيريش، على "تويتر"، اليوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني: "عمالة الأطفال لا يجب أن يكون لها مكان في عالمنا المعاصر"، مضيفا: "نشعر بالحزن لأن هناك نحو 152 مليون طفل عامل حول العالم".

    ودعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى إنهاء عمالة الأطفال في عام 2021، مشيرا إلى أن هناك فرصة لزيادة الجهود المبذولة من أجل إنهاء هذه الأزمة.

    ويشير تقرير منظمة الأمم المتحدة للطفل "اليونيسيف" إلى أن طفل واحد من بين كل 10 أطفال يعد ضمن الأطفال العاملين، مشيرا إلى أن عدد الأطفال العاملين نحو 152 مليون طفل، نصفهم تقريبا يعملون في مهن خطرة.

    وأوضح التقرير أن الأطفال العاملين يتعرضون لانتهاكات متنوعة تشمل تهريب البشر والعنف والانتهاكات الجسدية، إضافة إلى العديد من مظاهر انتهاكات حقوق الإنسان.

    وأورد التقرير بعض الحقائق عن عمالة الأطفال، التي تشير إلى أن نسبة هذا الأمر في الدول التي تعاني من الصراعات يزيد بنسبة 50 في المئة عن المعدل العالمي، وأن نصف الأطفال العاملين يواجهون مخاطر كبيرة.

    وتابع: "تشير الإحصائيات إلى أن نحو 30 مليون شخص يعملون خارج محال إقامتهم وهو ما يعرضهم للعديد من الانتهاكات".

    إنفوجراف
    © Sputnik
    أطفال فى سوق العمل حول العالم

    انظر أيضا:

    في اليوم العالمي لمكافحتها... عمالة الأطفال ظاهرة تؤرق الأردن
    قصة ملك والمعلم فرج..."عمالة الأطفال" قد تصنع "الإرهاب" (صور)
    إطلاق أول وثيقة عربية للتصدي لظاهرة عمالة الأطفال
    الكلمات الدلالية:
    اليونيسيف, أنطونيو غوتيرش, الأمم المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook