17:46 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    اقتحام الكونغرس (58)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صوت مجلس الشيوخ الأمريكي، مساء الثلاثاء، بالإجماع لصالح تأجيل محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بشأن دوره في أعمال الشغب الدامية في مبنى الكابيتول، حتى يوم 9 فبراير/شباط.

     واشنطن – سبوتنيك. كان مجلس الشيوخ الأمريكي، تسلم مساء يوم الاثنين، التشريع الخاص بعزل ترامب، في إطار قضية اتهامه بالتحريض على التمرد.

    ويتطلب نجاح عملية عزل ترامب دعما من قبل ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ المكون من 100 سيناتور سيلعبون دور المحلفين خلال جلسات المحاكمة.

    وصوت معظم أعضاء مجلس النواب الأمريكي، يوم 13 يناير 2021، من بينهم 10 مشرعين جمهوريين، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة ترامب، بتهمة التحريض على التمرد في أعقاب حادث اقتحام الكونغرس من قبل بعض أنصاره يوم 6 يناير في موجة اضطرابات أسفرت عن مقتل 5 أشخاص.

    وبالتالي أصبح ترامب، الذي ترك منصبه يوم 20 يناير مع بدء ولاية خلفه، الديمقراطي جو بايدن، أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه المساءلة مرتين.

    ويرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنه لن تكون هناك أصوات كافية لإدانة سلفه دونالد ترامب، في محاكمته بمجلس في الشيوخ في إطار مساءلته.

    وأبدى بايدن أبدى تشككا في أن يصوت لإدانة ترامب 17 عضوا جمهوريا بمجلس الشيوخ، وهو العدد اللازم لهذه الخطوة إذا صوت جميع الديمقراطيين الخمسين لصالح الإدانة.

    الموضوع:
    اقتحام الكونغرس (58)

    انظر أيضا:

    ظريف يوجه رسالة عاجلة إلى دول الخليج ويذكرهم بـ"وصف ترامب الأليم"
    لهذا السبب... المحكمة العليا تنهي دعاوى تتهم ترامب بالفساد
    بهدف التصريحات... ترامب يؤسس مكتبا للظهور العام في فلوريدا
    مجلس الشيوخ يتسلم لائحة الاتهام ضد ترامب وبايدن لا يعتقد أن سلفه سيدان
    الكلمات الدلالية:
    جو بايدن, مجلس الشيوخ الأمريكي, مساءلة ترامب, عزل ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook