05:56 GMT06 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد محمود واعظي، مدير مكتب الرئيس الإيراني، أن الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن "مستقلة"، لافتًا إلى أن إسرائيل لم تعد "تتحكم في القرار الأمريكي، برحيل الرئيس السابق دونالد ترامب".

    طهران- سبوتنيك. وقال واعظي في تصريحات للتلفزيون الإيراني الرسمي، اليوم الأربعاء إن "تهديدات الكيان الصهيوني (إسرائيل) المستمرة، جزء من حرب نفسية لا قيمة لها.. ويجب على الكيان الصهيوني أن يفهم أن ترامب ذهب وزمنه انتهى، والقرار الأمريكي لم يعد في يد إسرائيل".

    وأضاف واعظي، أن "الإدارة الأمريكية الجديدة مستقلة وربما لاتخضع لأحكام تل أبيب وهذا أمر يسبب الإزعاج للكيان الصهيوني بشكل كبير، خاصة أن الإسرائيليين والسعوديين قلقين للغاية من عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي".

    وأفادت صحيفة "هاآرتس" العبرية، في تقرير لها الأحد الماضي، بأن إسرائيل تمارس ضغوطا كبيرة على إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، حيث تلوح بهجوم عسكري ضد إيران، في محاولة للتأثير على شكل اتفاق نووي جديد، بحيث يشمل قيودا على البرنامجين النووي والصاروخي، والحد من التأثير الإيراني في الشرق الأوسط.

    وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تؤمن بأن بايدن يسعى إلى عودة سريعة إلى اتفاق نووي مع إيران، وبأن بلادها ستحاول التأثير عليه حيال الملف النووي الإيراني، محذرة من أن الخيار العسكري ما يزال مطروحا على الطاولة.

    انظر أيضا:

    "أبرزها فلسطين وسوريا ولبنان"... روحاني يبلغ الجميع بتفاصيل "مواجهة إسرائيل"
    "سلاحنا سيخمد النيران"... روحاني يتحدث عن "خطأ جسيم" من السعودية وإسرائيل
    رسالة تهنئة من روحاني للرئيس اللبناني عون بمناسبة تحرير الجنوب من إسرائيل
    روحاني: إسرائيل كانت تسعى لجر المنطقة إلى حرب باغتيال فخري زاده
    مستجدات الانتخابات الأمريكية... روحاني: لا يهم من يفوز... إسرائيل تهدم 70 منشأة سكنية
    روحاني يوجه رسالة إلى المجتمع الدولي بشأن "جرائم إسرائيل" ويكشف الحل
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, إسرائيل, حسن روحاني, روحاني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook