09:47 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 140
    تابعنا عبر

    اعتبر المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي، اليوم الأربعاء، أن التصريحات الإسرائيلية حول استعدادها لاستهداف المنشآت النووية الإيرانية إذا قضت الضرورة ذلك، مجرد "أوهام وأضغاث أحلام"، محذرا من إقدام تل أبيب على تلك الخطوة.

    طهران - سبوتنيك. وقال شكارجي في تصريحات للتلفزيون الرسمي الإيراني: "تصريحات الكيان الصهيوني الأخيرة عن تدمير المنشآت النووية الإيرانية لم تكن سوى أوهام وأضغاث أحلام"، وحذر "سنبيد تل أبيب إذا ما ارتكب الكيان الصهيوني حماقة تجاه إيران وشعبها العظيم".

    وتأتي كلمات المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية على خلفية التصريحات التي أدلى بها رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أمس الثلاثاء، بأن هناك خطط لاستهداف البرنامج النووي الإيراني حال كان هناك ضرورة لذلك.

    وبدوره، حذر مندوب إيران لدى الأمم المتحدة إسرائيل من رد فعل طهران جراء التهديدات الإسرائيلية لها، وقال إن بلاده تحتفظ بحق الرد على هذه التصريحات.

    ووصف الحديث الإسرائيلي عن تهديد الملف النووي الإيراني للمنطقة بأنه كذب وافتراء واستخدام لمعلومات ملفقة. وشدد على أن تهديدات إسرائيل ترمي للتستر على ترسانتها النووية وتقويض الاستقرار في المنطقة.

    من جهته، أعرب مكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني عن قناعته ببطلان التصريحات التي جاءت على لسان قائد أركان الجيش الإسرائيلي، معربا عن قناعته بغياب أي خطة أو قدرة لدى إسرائيل على شن حرب ضد طهران.

    انظر أيضا:

    هيفاء وهبي تقود سيارة فارهة بسرعة جنونية... مشاهد تحبس الأنفاس.. فيديو
    موفق الخاني... سوريا تودع ألف ياء إعلام المعلومة... صور وفيديو
    إيران تكشف عن مشروع ضخم جدا في بحر عمان
    ابنة شويكار تكشف عن "كارثة قدرية" أصابت إرث أمها والفنان فؤاد المهندس... فيديو
    شريهان تدخل معترك المحاكم وترتدي الروب أمام منصة العدالة
    الكلمات الدلالية:
    نووي, إسرائيل, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook