19:59 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    انتقد أغنى رجل في العالم، الملياردير إيلون ماسك، الخميس، الهيكل التنظيمي لإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، واصفا إياه بـ"المعيب".

    وجاءت انتقادات رئيس شركتي "تيسلا" للسيارات الكهربائية و"سبايس إكس" الفضائية للسلطات الأميركية، بعد ساعات من إرجاء عملية إطلاق المركبة الفضائية "ستارشيب" التابعة لشركة "سبياس أكس"، من يوم الخميس إلى الجمعة، دون تقديم تفسير.

    وكتب إيلون ماسك في تغريدة على "تويتر"، إن "قسم الفضاء التابع لإدارة الطيران الفيدرالية لديه هيكل تنظيمي معيب. حفنة من عمليات الإطلاق غير الضرورية تتم كل عام من عدد قليل من المنشآت الحكومية، وبموجب هذه القواعد، لن تصل البشرية أبدا إلى كوكب المريخ".

    وكانت المركبة الفضائية "ستارشيب" تقف على منصة الإطلاق معدة للطيران ومعبأة بالوقود، يوم الخميس، لكن لم يتم إعطاء الضوء الأخضر لها.

    وكان النموذج الأولي لصاروخ "ستارشيب" العملاق، الذي تعتزم تصنيعه مستقبلا شركة "سبايس إكس"، تحطم في ديسمبر الماضي، وأحدث على الأرض كرة نار كبيرة رغم نجاح تجربة إقلاعه وارتفاعه انطلاقا من ساحل تكساس الأمريكية، بحسب وكالة "فرانس برس".

    وانطلق النموذج الأولي المسمى "ستارشيب سيريال نامبر 8" بشكل صحيح، وارتفع بالتدريج في خط مستقيم قبل أن يتوقف أحد محركاته الثلاثة، ثم يتبعه الثاني فالثالث ليبدأ الصاروخ رحلة العودة إلى الأرض.

    وقبل ثوانٍ من الهبوط، أعيد تشغيل المحركات من أجل إعادة الصاروخ إلى وضع الهبوط المستقيم وإبطاء سقوطه، لكن السرعة كانت كبيرة للغاية، فجاء ارتطامه بالأرض عنيفا، ما أدى إلى انفجاره.

    وكان إيلون ماسك أعرب عن ثقته من أنه سيكون من الممكن قريبًا إرسال حوالي 100 ألف شخص سنويًا إلى المريخ، من خلال بناء عدد كبير من السفن الفضائية، والتي ستكون قادرة على تنفيذ ثلاث رحلات كل يوم.

    وذكر أنه أنه إذا تم بناء مئة من هذه السفن خلال 10 سنوات، فسيصبح السفر الجماعي إلى الكوكب الأحمر حقيقة واقعة.

    انظر أيضا:

    تأكيد اكتشاف بحيرة المياه الرابعة على كوكب المريخ... صور
    "ناسا" تكشف عن بقعة شمسية خطيرة بحجم كوكب المريخ تتجه نحو الأرض
    "7 دقائق من الرعب"... الكشف عما وجده خبراء "ناسا" عند الوصول إلى كوكب المريخ... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    إيلون ماسك, كوكب المريخ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook