03:57 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد رئيس الوزراء الهندي، ناريندا مودي، لنظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التزام بلاده بضمان سلامة الإسرائيليين في أعقاب الانفجار، الذي وقع قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي الجمعة الماضية دون أن يوقع مصابين.

    قال أوفير جندلمان الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، في بيان، "أجرى رئيس الوزراء نتنياهو اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وشكره على الجهود التي تبذلها حكومته من أجل حماية الدبلوماسيين الإسرائيليين وذلك في أعقاب الحادث الإرهابي الذي وقع قرب السفارة الإسرائيلية في الهند".

    وأضاف جندلمان أن "رئيس الوزراء الهندي قال إن بلاده ملتزمة بضمان سلامة مواطنينا وإن الهند ستواصل التعاون مع إسرائيل في مجال مكافحة الإرهاب".

    ووقع الانفجار، يوم الجمعة الماضي، بالقرب من السفارة الإسرائيلية، وتسبب بتحطم عدد من السيارات حسب الشرطة الهندية التي أكدت أنه لم يتسبب بوقوع إصابات. وأغلقت الشرطة الهندية المنطقة المحيطة بالسفارة الإسرائيلية بعد الانفجار بالتزامن مع وصول خبراء المتفجرات.

    وكشفت الصحيفة عن أن تنظيما يطلق على نفسه "جيش الهند" أعلن مسؤوليته عن الحادث الذي تم عبر عبوة ناسفة صغيرة تم وضعها في زجاجة مشروبات على أقرب مسافة ممكنة من السفارة، مؤكدة أن إعلان هذا التنظيم عن مسؤوليته، رصدته الاجهزة الأمنية من خلال دردشة وصفتها بالمشبوهة على موقع "تليغرام" لإحدى الفتيات وهي تعلن مسئولية التنظيم عن الحادث.

    انظر أيضا:

    قناة عبرية: "الموساد" يشارك في التحقيقات بشأن التفجير قرب السفارة الإسرائيلية بالهند
    وزير خارجية الهند: لن ندخر جهدا في القبض على منفذي التفجير قرب سفارة إسرائيل
    على بعد أمتار قليلة.. انفجار قرب السفارة الإسرائيلية.. فيديو
    المخابرات الهندية تفرض إجراءات أمنية مشددة عقب انفجار بالقرب من السفارة الإسرائيلية
    صحيفة هندية: رسالة عن "سليماني وزاده" في موقع الانفجار قرب السفارة الإسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    انفجار, السفارة الإسرائيلية, إسرائيل, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook