04:54 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، خبر وفاة الطبيب الأمريكي أندرو بروكس، الذي ابتكر طريقة جديدة وفعالة في الكشف عن كوفيد- 19 من خلال اللعاب، عن عمر يناهز 51 عاما إثر تعرضه لنوبة قلبية في 23 من يناير/ كانون الثاني الماضي، في ولاية مانهاتن الأمريكية.

    وقام بروكس، في أبريل/ نيسان الماضي بتطوير اختبار كشف كوفيد- 19 من خلال اللعاب، وهو أستاذ الأبحاث بجامعة "روتجرز" في ولاية نيوجرسي الأمريكية. 

    ومنحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية موافقة طارئة على هذا الابتكار، الذي كان سببا في زيادة سرعة وسلامة عملية الاختبار بشكل جذري.

    وقال بيل هامر من قناة فوكس نيوز: "بدلا من وضع مسحة من الأنف أو البلعوم في أنفك أو حلقك، عليك ببساطة أن تبصق في الأنبوب"، هذه كانت فكرة الدكتور بروكس.

    وفي الأشهر العشرة الماضية، ومنذ حصول الدكتور بروكس على الموافقة على ابتكاره، أجرى العاملون في مجال الرعاية الصحية أكثر من أربعة ملايين اختبار باستخدام طريقته تلك، ولا تزال هذه الطريقة واحدة من أكثر الوسائل موثوقية لتحديد ما إذا كان شخص ما مصابا بفيروس "كورونا".

    فعلى الرغم من أهمية اختبار اللعاب الفعلي، فقد كانت قدرة الدكتور بروكس، على توسيع نطاق العملية بسرعة، وهو ما أثار إعجاب الدكتور جاي تيشفيلد (أستاذ في جامعة "روتجرز" والمدير التنفيذي لمستودع الخلايا والحمض النووي الجامعي).

    وقال تيشفيلد: "لقد كنت أفعل هذا منذ 50 عاما، والتقيت بكل أنواع الناس، لكن أندي (أندرو بروكس)، كان قوة من قوى الطبيعة".

    انظر أيضا:

    ترتيب الدول الأقل فسادا في العالم... تباين عربي وهيمنة أوروبية
    دراسة تحذر النساء الحوامل من هذه العادة الشائعة
    لمنع تفشي كورونا.. دبي تعلن مجموعة جديدة من التدابير الوقائية
    بريطانيا.. اكتشاف 105 حالات من سلالة فيروس كورونا المتحور في جنوب إفريقيا
    الكلمات الدلالية:
    كشف, فيروس كورونا, طبيب, وفاة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook