19:58 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أظهرت نتائج استطلاع انتخابي في إسرائيل قدرة تحالف نتنياهو على حصد الأغلبية لأول مرة منذ الإعلان عن الانتخابات المبكرة، وحتى اليوم.

    فوفقا لموقعها أجرت إذاعة 103FM العبرية استطلاعا كشف عن أن حزب الليكود بزعامة نتنياهو سيحصل على 32 مقعدا فيما لو أجريت الانتخابات البرلمانية في إسرائيل اليوم.

    وبحسب نتائج الاستطلاع فإن الأحزاب الحليفة لـ"الليكود" حصلت أيضا على عدد مرتفع من المقاعد، حيث حصل حزب "يهدوت هتوراة" للمتدينين الغربيين على 8 مقاعد وحزب "شاس" للمتدينين الشرقيين هو الآخر على 8 مقاعد.

    أما حزب "يمينا" بزعامة نفتالي بينيت فقد حصل على 13 مقعدا، ومع توقع مراقبين انضمام "يمينا" إلى تحالف الليكود، فإن التحالف سيحصل بذلك على 61 مقعدا برلمانيا من أصل 120 مقعدا هو عدد مقاعد الكنيست، وبالتالي سيحقق الأغلبية.

    ويعني حصول تحالف الليكود على هذه النسبة أيضا قدرة نتنياهو على تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة بالرغم من أن الأغلبية التي يحظى بها ضئيلة جدا.

    ووفقا للاستطلاع فقد حصل حزب "يش عتيد" المعارض بزعامة "يئير لابيد" على 19 مقعدا يليه حزب "تكفا حدشاه" بزعامة "جدعون ساعر" الذي انشق عن حزب الليكود مؤخرا، وقد حصل على 14 مقعدا.

    وحصلت القائمة "المشتركة" التي تجمع في صفوفها عددا من الأحزاب العربية في إسرائيل على 10 مقاعد فيما حصل حزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة افيغدور ليبرمان على 7 مقاعد.

    أما حزب "العمل" فقد حصل على 5 مقاعد برلمانية، فيما حصل حزب "ميرتس" على 4 مقاعد، احتل بها ذيل القائمة.

    وبحسب الاستطلاع فإن هناك أحزابا لن تتمكن من تخطي نسبة الحسم لتحظى بمقاعد برلمانية ومن أهمها هو حزب "أزرق أبيض" بزعامة رئيس الحكومة البديل بيني غانتس وكذلك حزب "الإسرائيليون" الذي أطلقه مؤخرا رئيس بلدية تل أبيب، رون خولدائي والذي توقع له المراقبون أن يحظى بحضور بارز على الساحة السياسية، غير انه لا يتخطى نسبة الحسم حتى الآن.

    انظر أيضا:

    إعلام: قرار من نتنياهو بشأن هجوم محتمل على إيران
    إعلام: نتنياهو يسقط البحرين ودبي من جدول زيارته للخليج
    إعلام: نتنياهو يزور الإمارات والبحرين منتصف فبراير
    نتنياهو يهاتف رئيس وزراء الهند بشأن الانفجار الذي وقع قرب سفارة إسرائيل بنيوديلهي
    الكلمات الدلالية:
    تغيير الحكومة, الحكومة, استطلاع, إسرائيل, نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook