16:07 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الإيراني ​محمد جواد ظريف​، إن رفض ​محكمة العدل الدولية​ للاعتراضات الأمريكية هو انتصار قانوني آخر لإيران.

    وكتب ظريف في تغريدة، "رفضت محكمة العدل الدولية للتو جميع اعتراضات أمريكا الأولية فيما يخص القضية التي رفعتها إيران بشأن العقوبات الأمريكية غير القانونية".

    وتابع الوزير، "هذا انتصار قانوني آخر لإيران بعد الأمر الصادر في 3 أكتوبر/تشرين الأول 2018 (أمرت محكمة العدل الدولية أمريكا في هذا التاريخ برفع العقوبات عن إيران)".

    وخلص ظريف، "لطالما احترمت إيران القانون الدولي احتراماً كاملاً، والآن حان الوقت لأن تفي الولايات المتحدة الأمريكية بالتزاماتها الدولية".

     وجاءت تصريحات ظريف بعد إعلان محكمة العدل الدولية، إن "العقوبات الأمريكية على إيران، تُخل بالتزامات واشنطن باتفاقية الصداقة بين البلدين عام 1955​​​"، وتنظر المحكمة في الوقت الحالي إلى طلب إيران بإلغاء العقوبات الأمريكية المفروضة عليها استنادا إلى هذه الاتفاقية.

    ورفضت المحكمة بالإجماع الاعتراضات الأمريكية لعدم اختصاصها النظر في الخلاف بين واشنطن وطهران​​​​​​. وشددت على أنها "مخولة في البت بقضية العقوبات الأمريكية على إيران".

    انظر أيضا:

    ظريف يرد على واشنطن ويصف شروطها للعودة إلى الاتفاق النووي بأنها "لا معنى لها"
    ظريف: إيران مستعدة لتسهيل الحوار بين "طالبان" والحكومة الأفغانية
    "لإنقاذ الاتفاق النووي"... ظريف يطالب الاتحاد الأوروبي بالتوسط لدى أمريكا
    ظريف: هذا أفضل رد على اغتيال قاسم سليماني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook