20:10 GMT05 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن "يد إيران كانت ولا تزال ممدودة دوما نحو السعودية، إن أبدت السعودية رغبتها في الحوار مع إيران".

    وقال ظريف، في تصريحات مع صحيفة "همشهري" الإيرانية: "نقول للسعودية أن تمد يدها بنفسها نحو يد إيران، وألا تبحث عن يد اصطناعية، لأنها ستكون خاوية، إذا قالت السعودية إن يدها ممدودة نحو إيران فإن يد إيران كانت ولا تزال ممدودة دومًا نحو السعودية".

    كما لفت وزير الخارجيّة الإيراني، إلى أن بلاده "قدمت العديد من المقترحات للحوار مع السعودية ودول المنطقة، وهي لا تزال على الطاولة".

    وتابع ظريف قائلا: "يدا إيران والسعودية لا تلتقيان لأن الرياض تريد قبضة من حديد لضرب يد إيران، وهذا حلم لن يتحقق.. السعودية استعانت سابقا بصدام حسين ضد إيران، ثم لجأت إلى أمريكا، واليوم تتجه صوب إسرائيل".

    وكانت إيران وجهت مجموعة رسائل إلى المملكة العربية السعودية أكدت من خلالها أن طهران ستقف إلى جانب السعودية في أسوأ الظروف، كما وقفت إلى جانب الكويت وقطر. وأتت هذه الرسائل على لسان، مساعد رئيس البرلمان الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الذي وجه، مجموعة نصائح إلى الجانب السعودي تتعلق بالعلاقات بين البلدين.

    فيما أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، "ثقته إزاء التزام الإدارة الأمريكية الجديدة بخصوص الاتفاق النووي الإيراني"، داعيا إيران إلى "تغير سياساتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة".

    انظر أيضا:

    إيران تكشف سببا مفاجئا وراء قرار بايدن بوقف دعم السعودية في حرب اليمن
    إيران: سنقف إلى جانب السعودية في أسوأ الظروف كما وقفنا مع الكويت وقطر
    إيران ترد "بحزم" على دعوة ماكرون لضم السعودية إلى الاتفاق النووي
    "موقفنا واضح"... إيران ترد على تصريحات السعودية بشأن المحادثات النووية
    ماكرون: يجب إشراك السعودية في مفاوضات الاتفاق النووي مع إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook