20:05 GMT05 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    نشر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، اليوم السبت، تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر، كشف فيها تفاصيل اتصاله بوزير الخارجية الصيني يانغ جيتشي.

    وكتب بلينكين: "في مكالمتي مع نظيري في بكين، يانغ جيتشي، أوضحت أن الولايات المتحدة ستدافع عن مصالحها الوطنية، وستدافع عن قيمها الديمقراطية، وستحاسب بكين على انتهاكاتها للنظام الدولي".

    ​ودعت الصين الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء 2 فبراير/شباط، إلى عدم تسييس التجارة والقضايا الاقتصادية، ولكن إلى خلق بيئة أعمال مفتوحة وغير تمييزية.

    وقال عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الذي يشرف على الشؤون الدولية، يانغ جيتشي، خلال منتدى على الإنترنت حول تنمية العلاقات بين الصين والولايات المتحدة: "يؤكد الجانب الصيني أنه لا ينبغي تسييس القضايا التجارية والاقتصادية، ولا يجب إساءة استخدام مفهوم الأمن القومي".

    وتهدد الولايات المتحدة الصين بفرض عقوبات عليها، متهمة إياها بقمع الإويغور والجماعات الإسلامية الأخرى، وانتهاك حقوق الإنسان، بما في ذلك في التبت، زاعمة أن مشروع الدفاع عن هونغ كونغ يهدف إلى إلغاء حكمها الذاتي الواسع. ورفضت السلطات الصينية جميع الاتهامات والانتقادات، داعية إلى عدم التدخل حصرا في الشؤون الداخلية للبلاد.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook