20:15 GMT05 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    سلالة كورونا الجديدة (83)
    0 01
    تابعنا عبر

    أصبحت إسرائيل تحتل المرتبة الأولى عالميا في ترتيب الدول وفقا لنسبة الحاصلين على لقاح كورونا إلى عدد السكان، تليها الإمارات العربية المتحدة، ثم سيشيل، وتأتي المملكة المتحدة في المرتبة الرابعة عالميا، حتى اليوم 6 فبراير/ شباط الجاري.

    كشفت ذلك إحصائيات موقع "أور وورلد إن داتا" الأمريكي، الذي أوضح أنه رغم تغير ترتيب الدول بصورة مستمرة وفقا لتقدم كل منها في خطة تطعيم مواطنيها، إلا أن إسرائيل لا تزال تحافظ على المرتبة الأولى بين دول العالم.

    ولفت الموقع إلى أن نسبة المواطنين الذين حصلوا على لقاحات كورونا إلى إجمالي عدد سكان إسرائيل هي 62.1 في المئة، تليها الإمارات العربية المتحدة بنسبة 38.9 في المئة، ثم سيشيل بنسبة 37.7 في المئة.

    وتأتي المملكة المتحدة في المرتبة الرابعة عالميا بنسبة 16.9 في المئة ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الخامسة بنسبة 11 في المئة تليها مملكة البحرين بنسبة 10.6 في المئة، التي تحتل المرتبة رقم 6 عالميا، تليها صربيا في المرتبة رقم 7 عالميا.

    ووصلت أول شحنة من لقاحات كورونا التي أرسلتها شركة "فايزر" إلى إسرائيل، يوم 9 ديسمبر/ كانون الأول 2020، وتم استلامها في مطار بن غوريون.

    ويوجد العديد من اللقاحات التي تم اعتمادها حول العالم أبرزها لقاحاح "سبوتنيك V" الروسي و"أكسفورد أسترازينيكا" البريطاني، و"فايزر" الأمريكي و"سينو فارم" الصيني، إضافة إلى لقاحات أخرى.

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 104 ملايين مصاب، بينهم أكثر من 2.2 مليون حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2020.

    ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟
    © Sputnik
    ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟
    الموضوع:
    سلالة كورونا الجديدة (83)

    انظر أيضا:

    هل يمكن تطعيم مرضى السرطان بلقاحات فيروس كورونا
    الخارجية الروسية: لم نقرر بعد ما إذا كانت شهادة التطعيم ضد كورونا مطلوبة للحصول على تأشيرة
    البنتاغون يعلن تعليق خطة تطعيم معتقلي غوانتانامو ضد كورونا
    الصين توافق رسميا على استخدام لقاح "سينوفاك" للجماهير
    البرازيل تعلن رغبتها في شراء 10 ملايين جرعة من لقاح "سبوتنيك V"
    الدولة الـ21... ميانمار تسمح باستخدام اللقاح الروسي "سبوتنيك V"
    "ماكدونالدز" تلجأ إلى "حيلة مالية" لإغراء موظفيها على التطعيم ضد كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook