11:13 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    دعا قائد الجيش في ميانمار، مين أونغ هلانغن، المواطنين إلى "إعطاء الأولوية للوقائع وليس للمشاعر"، مؤكدا أن "الانتخابات ستجري، ليتم تسليم السلطة إلى الحزب الفائز في البلاد".

    وفي أول خطاب له منذ الانقلاب العسكري، قال الجنرال مين أونغ هلانغن، إن المجلس العسكري يختلف عن الحكومات العسكرية السابقة، مؤكدا أن "هناك مخالفات في انتخابات العام الماضي تم تجاهلها وإنه لا توجد منظمة فوق القانون"، وذلك حسب وكالة "رويترز".

    وقال إنه "تم اختيار الوزراء المناسبين"، مشيرا إلى أن "السياسة الخارجية ستبقى دون تغيير وسيتم تشجيع الدول على الاستثمار في ميانمار".

    وكان زعيم ميانمار الجديد، الجنرال مين أونغ هلاينغ، قال إن "الحكومة العسكرية التي تم تشكيلها"، بعد انقلاب الاثنين الماضي، تخطط لإجراء تحقيق في تزوير مزعوم في انتخابات العام الماضي. وأكد، في أول اجتماع لحكومته الجديدة في العاصمة، أن "الحكومة ستعطي الأولوية أيضا للتعامل مع تفشي فيروس كورونا ومع ملف الاقتصاد.

    وأعلن جيش ميانمار، يوم الاثنين الماضي، حالة الطوارئ في البلاد لمدة عام، لافتا إلى أنه اعتقل عددا من كبار زعماء الحكومة ردا على تزوير في الانتخابات العامة العام الماضي، وجاء ذلك بحسب ما أوردته وكالة "شينخوا" نقلا عن التلفزيون المملوك لجيش ميانمار.

    انظر أيضا:

    لليوم الثاني… آلاف يتجمعون في شوارع ميانمار تنديدا بالانقلاب العسكري
    رهبان وممرضات ينضمون للاحتجاجات الواسعة على انقلاب ميانمار
    ميانمار... نحو 300 نائب يدينون استيلاء الجيش على السلطة في البلاد
    الدولة الـ21... ميانمار تسمح باستخدام اللقاح الروسي "سبوتنيك V"
    ميانمار: الآلاف يتظاهرون تنديدا بالانقلاب العسكري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook