17:30 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد رئيس السلطة القضائية في إيران، إبراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، أن "اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبومهدي المهندس، لن يمر دون رد أبدا".

    وقال رئيسي، من موقع مقتل سليماني والمهندس قرب مطار بغداد، مساء أمس الاثنين، إن "الشهيدين سليماني والمهندس صنعا الأمن لإيران والعراق والمنطقة"، مؤكدا أن "استشهاد القائدين الكبيرين لن يبقى دون رد"، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وأوضح، أن "أمريكا دعمت داعش الإرهابية ومكنتها بالسلاح والمال وهم يستهدفون المسلمين أيضا ويحاولون استهداف المقاومة عبر اغتيال القادة سليماني والمهندس"، مضيفا أن "المسؤولين الأمريكيين هم من اعترف بإنشاء هذه الجماعات الإرهابية".

    واعتبر رئيسي، أن "جريمة اغتيال سليماني والمهندس البشعة هي رمز للاستكبار العالمي بقيادة أمريكا"، مشيراً إلى أنها "قامت باستهداف المقاومة وانتهكت السيادة العراقية والقوانين الدولية".

    وتابع بالقول: "بأي منطق قامت أمريكا باستهداف الشهيد قاسم سليماني وهو كان ضيفا للعراق والشعب العراقي وبأي منطق قامت باستهداف المستضيف أبو مهدي المهندس"، مضيفا أن "الشهيدين هما رمز العزة والاقتدار والوحدة بين الأمة الإسلامية وسيبقون إلى الأبد".

    وقتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، مع أبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 يناير/ كانون الثاني 2020، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

    انظر أيضا:

    بحضور وزير الخارجية العراقي... شمخاني يتوعد قاتلي سليماني والمهندس
    16 توصية من لجنة التحقيق العراقية في اغتيال سليماني والمهندس
    كبير مستشاري الرئيس العراقي: مقتل سليماني والمهندس دلالة الانتصار على المحتلين
    شرطة بغداد تعلن تأمين التجمعات في ذكرى اغتيال سليماني والمهندس
    توافد الحشود في بغداد لإحياء ذكرى مقتل سليماني والمهندس... فيديو وصور
    حسن نصر الله: إيران ليست ضعيفة وهي من تقرر كيف ترد ومتى على مقتل سليماني والمهندس
    الكلمات الدلالية:
    العراق, الحشد الشعبي, قاسم سليماني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook