19:12 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن بلاده مستعدة لدعم الجيش العراقي عبر مشاركة المعلومات والخبرات التي تمتلكها على صعيد حلف شمال الأطلسي "الناتو".

    ذكرت ذلك وكالة الأنباء التركية "الأناضول" في تدوينة عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن تصريحات أكار جاءت خلال كلمته في "مناورات شتاء 2021" التي تجريها القوات المسلحة التركية مع نظيرتها الأذربيجانية في ولاية قارص شرقي تركيا.

    يذكر أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار تحدث في تصريحات سابقة عن مساهمات بلاده في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، مؤكدا أنه ينبغي على الجميع عدم تجاهل الإسهامات التي تقدمها أنقرة للحلف.

    وتكثف تركيا من عملياتها العسكرية في شمال العراق منذ منتصف يونيو/ حزيران الماضي، وأطلقت عليها "مخلب النسر" و"مخلب النمر" لمطاردة عناصر حزب العمال الكردستاني.

    وأنشأت تركيا عشرات النقاط العسكرية في مناطق عملياتها شمالي العراق، لكن بغداد اعترضت على العملية العسكرية، وطالبت بسحب قواتها من الأراضي العراقية.

    وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، في تصريحات سابقة، الشهر الماضي، إن أنقرة تحترم وحدة العراق وسيادة أراضيه، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن الوجود "الإرهابي" في شمال العراق يمثل تهديدا للبلدين.

    كما أكد أن "التعاون والتنسيق يلعبان دورا مهما في مكافحة التنظيم الإرهابي حزب العمال الكردستاني"، مؤكدا استعداد أنقرة لكل أنواع التعاون مع العراق.

    إنفوجرافيك - السلاح النووي في تركيا...15 معلومة عن أنواعه ومكان تخزينه
    © Sputnik
    السلاح النووي في تركيا...15 معلومة عن أنواعه ومكان تخزينه

    انظر أيضا:

    تركيا تكشف أهمية العراق الاقتصادية بالنسبة لها... تجارة حجمها 20 مليار دولار
    خبير: تركيا قد تقيم قاعدة عسكرية في سنجار شمالي العراق
    تركيا ترسل طائرة تحمل مستشارين عسكريين إلى العراق... صور
    مسؤول محلي في سنجار: تركيا تسعى إلى احتلال المزيد من الأراضي العراقية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook