01:40 GMT06 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تلقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجرعة الثانية من لقاح كورونا الصيني، وذلك بعدما تلقى الجرعة الأولى الشهر الماضي، إثر استلام بلاده 3 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس الذي تحول إلى وباء عالمي.

    ذكرت ذلك وكالة الأنباء التركية "الأناضول"، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن أردوغان حصل على الجرعة الثانية، وأن أنقرة تسعى للحصول على ملايين الجرعات الخاصة باللقاح.

    وتسلمت تركيا ثلاثة ملايين جرعة من لقاح "كورونافاك" الذي تقوم "سينوفاك" بإنتاجه، تلاها دفعة ثانية تضم أكثر من 6 ملايين جرعة من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى جائحة.

    وفي أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قال باحثون أتراك إن "كورونافاك" أثبت فعالية بمعدل 91.25 في المئة بناء على تحليل مؤقت يشمل 29 حالة.

    وتضررت تركيا بشدة من وباء كورونا المستجد الذي أصاب الملايين وقتل الآلاف، وتجري مفاوضات للحصول على لقاح "سبوتنيك V" الروسي، وآخر طورته شركتا "فايزر وبيونتيك".

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي 106 مليون مصاب، بينهم أكثر من 2.3 مليون حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2020.

    ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟
    © Sputnik
    ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟

    انظر أيضا:

    تركيا توقع اتفاقا لشراء ملايين الجرعات من لقاح "فايزر"
    روسيا وتركيا تتوصلان إلى اتفاق مهم بشأن توريد وإنتاج اللقاح الروسي ضد كورونا
    وصول الدفعة الثانية من لقاح فيروس كورونا الصيني إلى تركيا
    مفاوضات حول إنتاج وإطلاق لقاح "سبوتنيك V" مع تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook