20:44 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن وجود مشكلة خطيرة جدا تتعلق بالسلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد، من شأنها أن تزيد من حدة الوباء الذي تعاني منه البشرية.

    أكدت منظمة الصحة العالمية في بيان صادر عنها، اليوم، وجود إصابات بسلالات فيروس كورونا الجديدة رغم وجود أجسام مضادة لدى المرضى.

    وقالت كبيرة علماء المنظمة، سوميا سواميناثان، في إفادة أدلت بها اليوم الجمعة، إن منظمة الصحة العالمية لديها بيانات تشير إلى وجود مرضى قد أصيبوا بالسلالات الجديدة من فيروس كورونا بعد شفائهم من فيروس كورونا المستجد، وبرغم وجود أجسام مضادة للفيروس في أجسادهم.

    وبحسب سواميناثان: "نتلقى الآن تقارير عن عودة العدوى بسلالة جديدة من الفيروس. وهناك تقارير أولية من جنوب إفريقيا تشير إلى أن الأشخاص الذين تعافوا بالفعل قد يصابون مرة أخرى".

    ونوهت العالمية إلى أنه، في الوقت الحالي، يتم إجراء دراسات حول مقدار المناعة من الفيروس لدى الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بالمرض. ومع ذلك، من بين الذين تم تطعيمهم، يحمل الغالبية العظمى الفيروس بشكل خفيف.

    وأشارت سواميناثان إلى وجود أدلة أولية على أن التطعيم يقلل من ضراوة الفيروس، وأن التطعيم من شأنه أن يحد من عدوى الفيروس المسبب لمرض "كوفيد 19".

    انظر أيضا:

    صحيفة تكشف عن المبالغ الباهظة التي صرفت على علاج الرئيس الجزائري في ألمانيا
    مشهد مهيب من أسفل حوت أحدب عملاق... صرخة مدوية في أعماق المحيط... فيديو
    "بخط اليد"... رانيا محمود ياسين تكشف عن "نجم مصر الأول"... صورة
    صورة قديمة لشاكيرا تكشف أصولها العربية
    من شاطئ ميامي... إيفانكا ترامب كما لم تشاهدها من قبل... صور
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, منظمة الصحة العالمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook