12:08 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أثار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، غضب مغردين في المملكة العربية السعودية على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، بعد أن أطلق اسما على العام الحالي 2021.

    وكانت وكالة الأناضول التركية الرسمية أعلنت أن الرئيس التركي أطلق اسم "الحاج بكتاش ولي" على عام 2021، تكريما للشخصية الصوفية البارزة.

    والحاج بكتاش ولي من أكبر المتصوفين، وكان من أبرز الفلاسفة، وهو من أتباع علي بن أبي طالب، ابن عم النبي محمد.

    وغرد منئر آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "في تسمية أردوغان 2021 الحاج بكتاش ولي تأكيد على أن اردوغان وخامنئي يشتركان في الحقد على العرب من بابين باب العرق وباب العقيدة!".

    وتابع: "أقول للعرب الذين يقاتلون تحت راية إيران أو راية تركيا في كل من سوريا وليبيا واليمن والعراق أنكم إن قاتلتم تحت راية تركية فالمصلحة فارسية والعكس صحيح".

    فيما اعتبر الكاتب الصحفي، خالد الزعتر عبر حسابه على "تويتر" أن " تسمية أردوغان للعام 2021 باسم الحاج بكتاش ولي يؤكد المؤكد بأن إيران وتركيا وجهان لعملة واحدة، المضحك انه كان الإخوانجية ومخلفات الصحوة ينادون في وقت سابق بالتحالف مع تركيا في مواجهة إيران".

    ​وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صرح الشهر الماضي إنه يمكن تحويل 2021 إلى عام النجاحات في العلاقات التركية الأوروبية، داعيا إلى جعل منطقة شرقي البحر المتوسط إلى  "بحيرة للتعاون" وليس "ساحة للتنافس"، على حد قوله.

    وفي 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قال أردوغان إنه يأمل بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع الولايات المتحدة وأوروبا خلال العام الجديد 2021، متمنيا أن يظهر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اهتماما بالعلاقة بين واشنطن وأنقرة.

    وأعرب أردوغان حينها عن أمنياته في أن يتخلص الاتحاد الأوروبي في أقرب فرصة من "العمى الاستراتيجي" الذي يبعده عن تركيا.

    انظر أيضا:

    أردوغان: تركيا ستصل إلى القمر في هذا الموعد
    أردوغان: مئوية تأسيس الجمهورية التركية تستحق دستورا جديدا
    نائب أردوغان: قدمنا 40 ألف جرعة من لقاحات كورونا إلى "شمال قبرص"
    أردوغان يتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا
    أردوغان: ميركل دهشت عندما أبلغتها "بأكبر نجاح لتركيا"
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, تركيا, رجب طيب أردوغان, أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook