04:24 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال مات هانكوك وزير الصحة البريطاني إن أكثر من 15 مليون شخص أخذوا الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أن تبدأ غدا المرحلة الثانية من حملة التطعيم الكبرى التي تشهدها البلاد.

    ذكرت ذلك شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، اليوم الأحد، مشيرة إلى قول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في تدوينة على "تويتر": "تخطينا اليوم عتبة مهمة في برنامج التلقيح الوطني في المملكة المتحدة".

    وشملت المرحلة الأولى تطعيم من تجاوزت أعمارهم 70 عاما وهم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، بحسب الشبكة، التي أوضحت أن البلاد ستركز على تطعيم جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما بحلول مايو/ أيار، بينما من المقرر أن يأخذ جميع الراشدين لقاح كورونا بحلول سبتمبر/ أيلول المقبل.

    يذكر أن بريطانيا أطلقت أكبر حملات تطعيم على أراضيها منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث تعد من بين الدول الأكثر تضررا من الوباء في أوروبا بعدما سجلت نحو 117 ألف حالة وفاة.

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 107 مليون مصاب، بينهم أكثر 2.3 مليون حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2020.

    إنفوجرافيك...لقاح فايزر... محطات الإنتاج وكيفية العمل
    © Sputnik
    لقاح فايزر... محطات الإنتاج وكيفية العمل

    انظر أيضا:

    بريطانيا تؤكد فاعلية لقاح "أسترازينيكا" بعدما علقت جنوب أفريقيا استخدامه
    بريطانيا: لا نزال في مرحلة تقييم لقاح "مودرنا"
    بريطانيا... أول دولة في العالم تستخدم لقاح "أسترازينيكا" ضد فيروس كورونا
    بريطانيا تقر استخدام لقاح مودرنا ضد فيروس كورونا
    الحوثي يعلق على إعلان سفير بريطانيا المساهمة في لقاحات لليمن ضد "كورونا"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook