17:54 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، إنه يجب القيام بكل ما هو ممكن لوقف تفشي فيروس إيبولا في أفريقيا قبل أن يتحول إلى وباء واسع النطاق، مضيفة أنها ستفعل كل ما في وسعها لتوفير القيادة اللازمة لوقف تفشي المرض.

    واشنطن- سبوتنيك. وأضافت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين بساكي، في بيان: "لا يمكننا التراخي الآن، حتى في الوقت الذي نحارب فيه فيروس كورونا، يجب أن نضمن القدرة والتمويل للأمن الصحي في جميع أنحاء العالم".

    وتابعت: "ستفعل إدارة بايدن كل ما في وسعها لتوفير القيادة الأمريكية لوقف هذه الفاشيات، والعمل مع الحكومات المتضررة، ومنظمة الصحة العالمية، والاتحاد الأفريقي، والمراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، والدول المجاورة".

    اكتشفت غينيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية حالات إصابة جديدة بفيروس إيبولا، الأسبوع الماضي، بعد ما يقرب من 3 أشهر منذ الإعلان عن هزيمة التفشي الحادي عشر.

    وقالت بساكي إن

    الرئيس جو بايدن قد تم إطلاعه على الوضع في كل من وسط وغرب إفريقيا، وإن "صلاته مع أسر أولئك الذين لقوا حتفهم".

    في وقت سابق من اليوم، تحدث مستشار الأمن القومي جيك سوليفان مع سفراء غينيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وسيراليون، وليبيريا للإعراب عن استعداد واشنطن للعمل عن كثب مع حكومات البلدان المتضررة والدول المجاورة التي قد يتعرض مواطنوها لخطر انتشار التفشي الحالي.

    انظر أيضا:

    إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على أول علاج للإيبولا
    الصحة العالمية ترسل فريق طوارئ إلى الكونغو بعد ظهور فيروس إيبولا مجددا
    بعد دورها في القضاء على الوباء..."حماية المستهلك الروسية" تراقب وضع "إيبولا" في غينيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook