02:21 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    صرحت وزارة الصحة الإيرانية، أنها تتابع الأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا، للوقوف على الآثار الجانبية للقاح الذي تلقوه وتطورات حالتهم الصحية.

    قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري، اليوم الأربعاء، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك": إنه "لم يتم الإبلاغ عن آثار جانبية خطيرة للذين تلقوا لقاح "سبوتنيك V" الروسي في إيران حتى الآن".

    وأوضحت "كانت الآثار الجانبية خفيفة كما هو متوقع، مثل الحمى الخفيفة أو الآثار الجانبية التي تحدث في موقع الحقن، وهذه الآثار لا تثير القلق".

    وأكدت أنه "يتم متابعة هؤلاء الأشخاص للوقوف على الآثار الجانبية للقاح الذي تلقوه وتطورات حالتهم الصحية".

    وأضافت "تم تطعيم ما يقارب 10 آلاف إيراني بلقاح "سبوتنيك V" حتى الآن"، لافتة إلى أنه "من المخطط أنه بحلول أكتوبر/ تشرين الأول القادم، سيتم تطعيم حوالي 70 بالمئة من سكان البلاد ضد "كوفيد-19".

    وأفادت بأن "الإنتاج المشترك الروسي الإيراني للقاح "سبوتنيك V" مدرج على جدول الأعمال وجاري العمل عليه، مشيرة إلى أنه "سيتم الإعلان عن التفاصيل قريبا، ونأمل أن يتم تنفيذ الإنتاج المشترك في أقل من شهرين".

    وذكرت أن "الشحنة الثانية بواقع 100 ألف جرعة من اللقاح الروسي وصلت إلى إيران الأسبوع الماضي، وستصل الشحنات الأخرى الى البلاد تباعا".

    انظر أيضا:

    إيران.. الشحنة الأولى من لقاح "سبوتنيك V" تصل طهران غدا الخميس
    مسؤول: إيران قد تصبح مركزا لتوزيع لقاح "سبوتنيك V"
    100 ألف جرعة... إيران تستقبل غدا دفعة ثانية من لقاح "سبوتنيك V" ضد كورونا
    كورونا في إيران... الأوضاع "جيدة" بعد تلقي لقاح "سبوتنيك V" الروسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook