17:42 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، إن "الإدارة الأمريكية الحالية تنتهج سياسة الغطرسة نفسها التي اتبعتها الإدارة السابقة".

    وقال ظريف، في تصريحات مع التلفزيون الرسمي الإيراني، إن "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تنتهج سياسة الغطرسة السابقة نفسها التي اتبعتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب".

    وأضاف أن "بعض مسؤولي إدارة بايدن يعتقدون أنه لا يزال بإمكانهم الحصول على امتيازات عبر سياسة الضغط الأقصى على طهران"، متابعا أنه "إذا عادت الأطراف إلى الاتفاق النووي، وقتها يمكننا الاستمرار في تنفيذ البروتوكولات الإضافية كما فعلنا منذ خمس سنوات".

    وقال وزير الخارجية الإيراني، إن الإجراءات الطوعية ستتوقف في 21 فبراير/ شباط المقبل، مؤكدا أن "طهران ستستمر في نصب المزيد من أجهزة الطرد المركزي والوضع الحالي للبرنامج النووي الإيراني سوف يستمر".

    وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قد قال إن واشنطن هُزمت في سياسة الضغط الأقصى ضد بلاده، مؤكدا أنه لا حل أمامها سوى العودة إلى الاتفاق النووي.

    وأوضح روحاني أن "الاتفاق النووي هو ما تم توقيعه عام 2015 ولا يمكن أن تضاف إليه أي مادة أخرى"، مضيفا "لو أردنا التفاوض على ملفات إقليمية أو برنامجنا الصاروخي لعاد ترامب إلى الاتفاق".

    انظر أيضا:

    ظريف: لن تتم إضافة أو شطب أي شيء في الاتفاق النووي
    ظريف يرد على واشنطن ويصف شروطها للعودة إلى الاتفاق النووي بأنها "لا معنى لها"
    "لإنقاذ الاتفاق النووي"... ظريف يطالب الاتحاد الأوروبي بالتوسط لدى أمريكا
    ظريف يكشف المستفيد الوحيد من عودة أمريكا للاتفاق النووي دون رفع العقوبات
    ظريف: السلاح النووي حرام وزيادتنا لتخصيب اليورانيوم لا تعني سعينا لامتلاكه
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook