00:26 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أكدت إيران، اليوم الخميس، على ضرورة الرفع الفوري لإجراءات الحظر الأحادية وكذلك الحصار اللاإنساني المفروض على مناطق مثل اليمن وقطاع غزة.

    قال سفير ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، إن "كورونا هو العدو المشترك للبشرية حيث يستهدفهم بمنأى عن العرق والدين والقومية لذا من الضروري التعاون والتضامن العملي بين جميع الشعوب لمكافحته"، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وانتقد روانجي، مسألة أن "الملايين من الأفراد قد تم تطعيمهم بلقاح كورونا في الدول المتقدمة في حين أن الكثير من الدول النامية لم يتلق مواطنوها اللقاح حتى على عدد أصابع اليد".

    وأضاف سفير ومندوب إيران لدى الأمم المتحدة، أنه إلى جانب التطعيم يجب اتخاذ إجراءات أخرى لمساعدة الدول النامية، في مقدمها الرفع الفوري لإجراءات الحظر الأحادية وكذلك الحصار اللاإنساني المفروض على مناطق مثل اليمن وغزة".

    وتابع تخت روانجي: الحكومة الإيرانية وبسبب تجميد أرصدتها المالية في الخارج وبسبب الحظر اللاقانوني الأمريكي لم تتمكن من التعويض بصورة مناسبة عن الأضرار التي تكبدتها الشركات والقطاع الخاص بسبب تفشي كورونا".

    وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري، اليوم الخميس، عن تسجيل 8066 إصابة و80 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد خلال الساعات الـ 24 الماضية.

    انظر أيضا:

    "سبوتنيك" تطلق مشروعها التعليمي "سبوتنيك برو" في إيران
    رغم أزمة كورونا... إيران تسجل ارتفاعا في الاستثمارات الأجنبية بمعدل 89%
    قلق إسرائيلي من إمكانية نشر إيران 200 صاروخ طويل المدى في العراق
    صحيفة: مخاوف إسرائيلية من "تسميم" إيران مياه الشرب
    أمريكا تدعو إيران إلى التراجع عن قرار تقييد عمليات التفتيش الدولية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook