20:33 GMT05 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن بلاده فرضت قيوداً على دخول البلد ضد 43 مسؤولا بيلاروسيا، بتهمة تقويض الديمقراطية.

    واشنطن – سبوتنيك. وكتب بلينكن في بيان: "اليوم قامت الولايات المتحدة بإجراءات وفقاً للإعلان الرئاسي 8015، وفرضت قيود على تأشيرات الدخول ضد 43 مسؤولا في بيلاروسيا، الذين يتحملون المسؤولية عن تقويض الديمقراطية البيلاروسية. بذلك يحظر هؤلاء الأشخاص من دخول الولايات المتحدة".

    ويذكر أن مجلس النواب الأمريكي وافق على قانون يمكن للرئيس بموجبه منع أعضاء لجنة الانتخابات البيلاروسية والمسؤولين المتورطين في الضغط على وسائل الإعلام من دخول الولايات المتحدة.

    وبحسب الوثيقة، يستطيع الرئيس حظر دخول أراضي الولايات المتحدة لأي مواطن أجنبي يعد عضواً في لجنة الانتخابات البيلاروسية، أو مسؤولاً متورطاً في الضغط على وسائل الإعلام المستقلة، مواطناً روسيا مشاركاً في الضغط على وسائل الإعلام أو متورطاً في انتهاك حقوق الإنسان في بيلاروسيا.

    وشهدت بيلاروسيا احتجاجات عقب الانتخابات التي جرت في 9 آب/ أغسطس الماضي، وفاز بها الرئيس البيلاروسي الحالي، ألكسندر لوكاشينكو، بحصوله على 80.1 بالمئة من الأصوات، واعتبرتها المعارضة بأنها غير نزيهة ونتائجها مزورة.

    انظر أيضا:

    الكرملين يعلق على التشابه الممكن بين الاحتجاجات في روسيا وبيلاروسيا
    رئيس بيلاروسيا يأمر بفرض عقوبات انتقامية ضد الدول الغربية
    تشغيل أول وحدة طاقة في محطة نووية من الجيل الثالث روسية الصنع في بيلاروسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook