17:15 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الجمعة، عن البدء بمشروع ضخم من شأنه أن يدخل البلاد عالم تصنيع الطائرات المدنية باستخدام الخبرات المحلية.

    بدأت إيران بتنفيذ مشروع وطني لتصنيع طائرات نقل الركاب، وقال رئيس منظمة الطيران المدني الإيرانية، تورج دهقاني زنكنه، إن الخطة أعدت لتصنيع طائرات ركاب مدنية بقدرات استيعاب متنوعة باستخدام القدرات والطاقات المحلية.

    ونوه رئيس منظمة الطيران المدني الإيرانية إلى أن القدرات الاستيعابية للطائرات المزمع تصنيعها تتراوح ما بين 70 إلى 100 راكب.

    وبين دهقاني زنكنه، الذي يشغل منصب، مساعد وزير الطرق وبناء المدن، بالإضافة إلى منصبه، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع الإيرانية بهدف الاستفادة من "القدرات الدفاعية المتاحة في البلاد لتصنيع طائرات مدنية لنقل الركاب".

    وبحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، سيتم توقع المذكرة بمشاركة وزير الطرق وبناء المدن الإيراني ومنظمة الطيران المدني الإيرانية وأمين لجنة تنمية التقنيات الفضائية والنقل المتطور.

    وقال دهقاني زنكنه، الذي زار مركز تصنيع الطائرات في إيران:
    "إن شركات معرفية عديدة تم تأسيسها في البلاد، تمتلك قدرات فائقة كما أن شركة مبنا (شركة إيرانية متخصصة ببناء محطات الطاقة الكهربائية والطاقات المتجددة) وشركة أخرى تعمل على تصنيع الطوربيدات الغازية سيتم إسنادها ودعمهما للعمل على تصنيع محركات الطائرات الجديدة".

    وأشار دهقاني زنكنه في تصريحاته إلى أن المشروع ما يزال في بدايته وأنه قد تم اتخاذ خطوات كبيرة جدا في هذا الإطار.

    وعبر دهقاني زنكنه عن أمله بأن تحلق الطائرات الإيرانية المدنية المصنعة محليا قريبا، منوها إلى توقيع مذكرة تفاهم بهدف تصنيع جهاز محاكاة للطيران في الداخل واستخدامه في جزيرة كيش، جنوبي إيران.

    انظر أيضا:

    دراسة: مشروب شائع مسؤول عن 26% من وفيات أطفال المدارس
    هل توجه الصين ضربة قوية إلى صناعة مقاتلات الجيل الخامس الأمريكية "إف-35"
    الروبوت الجورب... "باناسونيك" تبتكر صديقا بمشاعر يقتحم حياة اليابانيين... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    طائرات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook