05:27 GMT26 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم السبت، إنه سيتم تطعيم جميع البالغين في بريطانيا بجرعة أولى من لقاح كوفيد-19 بحلول نهاية يوليو .

    وسيحدد جونسون خارطة طريق لتخفيف ثالث عزل عام بإنجلترا يوم الاثنين، بعد تحقيق ما استهدفته الحكومة من تطعيم 15 مليون بريطاني من الفئات عالية الخطورة بحلول منتصف فبراير/ شباط.

    وقالت الحكومة البريطانية إن بريطانيا تهدف الآن إلى إعطاء جرعة أولى لكل من تجاوز عمره 50 عاما بحلول 15 أبريل بعد أن أشارت سابقا إلى رغبتها في تطعيمهم باللقاح بحلول مايو.

    وبعد احتلال بريطانيا المركز الخامس من حيث عدد الوفيات بشكل رسمي على مستوى العالم تحركت حكومة جونسون بشكل أسرع من الغرب لتأمين إمدادات اللقاح، مما منحها السبق.

    ونبه جونسون إلى ضرورة تجنب التراخي مضيفا أنه لن يتم رفع العزل العام إلا ببطء، بحسب ما نقلت "رويترز".

    وحتى الآن أعطت بريطانيا الجرعة الأولى من اللقاح إلى 17.2 مليون شخص أي أكثر من ربع سكانها البالغ عددهم 67 مليون نسمة، وتأتي بعد إسرائيل والإمارات العربية المتحدة فقط من حيث عدد التطعيمات التي أعطيت لكل فرد من السكان.

    هذا وكان مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، قد صرح في وقت سابق، إن أكثر من 15 مليون شخص أخذوا الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد.

    يذكر أن بريطانيا أطلقت أكبر حملات تطعيم على أراضيها منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث تعد من بين الدول الأكثر تضررا من الوباء في أوروبا بعدما سجلت نحو 117 ألف حالة وفاة.

    انظر أيضا:

    بريطانيا.. حفل زفاف يتحول للعبة "غميضة" مع الشرطة بسبب كورونا
    بريطانيا.. اكتشاف 105 حالات من سلالة فيروس كورونا المتحور في جنوب إفريقيا
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook