08:04 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وصف رئيس منظمة "الوحدة" القومية الثقافية الأوكرانية في سمفيروبول، رومان بيليك، اليوم الأربعاء، بيان مندوب أوكرانيا الدائم لدى الأمم المتحدة، سيرغي كيسليتسا، بشأن تدمير هوية شعب شبه جزيرة القرم بأنه كذبة.

    وقال بيليك لوكالة "سبوتنيك": "سأفترض إما أن هذا الرفيق ليس لديه معرفة معينة أو معلومات، أو هو يكذب بشكل صارخ، مضيفا: "أنا شخصيا أميل إلى الخيار الثاني".

    وأضاف: "إذا استمعت إلى ما يتحدث عنه ممثلو أوكرانيا في مختلف المحافل الدولية يصبح من الواضح أن الأكاذيب والاستفزاز والتصريحات التي لا أساس لها من الصحة هي أمور شائعة للسلطات الأوكرانية وهي جزء من سياسة الدولة".

    وأوضح بيليك أن "ممثلي أوكرانيا لا يفهمون على الإطلاق القضية التي يتحدثون عنها والتي تسبب بعض الحيرة في كفاءتهم. وأن كيسليتسا يعكس ببساطة موقف الولايات المتحدة".

    وتابع: "خطاباته تملي عليه وفقا لمصالح آخرين والتي لا تمت بصلة لأوكرانيا".

    وكان مندوب أوكرانيا الدائم لدى الأمم المتحدة أعلن أن الجمعية العامة للأمم المتحدة "لم ولن تقبل الشعار الروسي بأن قضية القرم منتهية، وأن السلطات تسعى إلى تدمير هوية الأوكرانيين في شبه جزيرة القرم".

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد، في 3 سبتمبر/ أيلول 2016، انتهاء موضوع القرم.

    وأوضح بوتين أن

    مسألة انتماء القرم قررها سكان شبه الجزيرة حينما صوتوا لصالح العودة إلى روسيا، مشيرا إلى أن "العودة إلى الوضع السابق أمر معدوم".

    يذكر أن شبه جزيرة القرم عادت إقليماً روسياً فيدرالياً، بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس/ آذار 2014، في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول، وأصبحت كلتا المنطقتين ضمن روسيا الاتحادية، اعتباراً من 18 مارس/ آذار 2014، واعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في شبه جزيرة القرم، ومدينة سيفاستوبول.

    وكان القرم واحدا من الأقاليم الروسية حتى بداية خمسينيات القرن العشرين عندما قررت سلطات اتحاد الجمهوريات السوفيتية نقل تبعيتها إلى جمهورية أوكرانيا.

    انظر أيضا:

    ماذا قال أول أمريكي يتلقى لقاح "سبوتنيك-V" في شبه جزيرة القرم
    غيرهارد شرودر: عودة القرم إلى أحضان روسيا سببها توسع الناتو
    البرلمان الألماني: الحصار المائي لشبه جزيرة القرم أسلوب من العصور الوسطى
    زيلينسكي يكشف خطط كييف حول قطع المياه عن القرم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook