06:18 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نشرت مجلة ألمانية مقالا حدد مصير المشروع المتعلق بإمداد الغاز الروسي "السيل الشمالي 2" إلى الدول الأوروبية وربطه بثلاثة شروط أساسية.

    وكشف رئيس ​مؤتمر​ ​ميونيخ​ للأمن، وولفغانغ إيشينغر، في مقالته المنشورة في مجلة "دير شبيغل" الألمانية إلى أن ​ألمانيا​ والدول الأوروبية الأخرى، ستبقى بحاجة للغاز الروسي لفترة طويلة قادمة لذلك قد يتم إنجاز "السيل الشمالي-2" رغم معارضة ​الولايات المتحدة الأمريكية​.

    وأضاف إيشينغر أن "مصير المشروع يتعلق بثلاثة شروط، أولها يجب على ألمانيا تقديم آلية للوقف الطارئ لعمل الخط، وإعطاء دول ​الاتحاد الأوروبي​ الأخرى الفرصة للتأثير على الموقف".

    أما الشرط الثاني يمكن أن "تعرض ​برلين​ على ​بروكسل​ وواشنطن "اتفاقية الطاقة الأوروبية الأطلسية" والتي من شأنها أن تعني الانتقال إلى مصادر ​الطاقة المتجددة​، وتعزيز تكامل سوق ​الغاز​ الأوروبية". أما الشرط الثالث والأخير بحسب إيشينغر هو زيادة الدعم لأوكرانيا​.

    ووفقا له، يمكن أن تنضم ​موسكو​ إلى هذا الاتفاق"، مشيرا إلى أنه "يمكن أن تربط ألمانيا، إنجاز هذا المشروع، بمطالب سياسية، من بينها ما يتعلق ب​الأزمة​ الأوكرانية، وقضية ​أليكسي نافالني​".

    وشدد رئيس مؤتمر ميونيخ، على أنه مهما كان النهج الذي سيتم اختياره، يجب على برلين تنسيق أعمالها مع ​المفوضية الأوروبية​ و​الولايات المتحدة​ والشركاء في ​أوروبا الشرقية​.

    وعارضت الولايات المتحدة، التي تروج لغازها الطبيعي المسال، وكذلك أوكرانيا وعدد من الدول الأوروبية مرارا وتكرارا مشروع "السيل الشمالي 2".

    وفي ديسمبر/كانون الأول 2019، فرضت واشنطن عقوبات على إنشاء خط أنابيب الغاز. من جهتها أشارت روسيا مرارا وتكرارا إلى أن المشروع تجاري ومفيد لأوروبا.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook