00:27 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    دعا المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، إلى البدء في تخصيب اليورانيوم من اليوم، عقب إعلان طهران رفضها مقترحا أوروبيا لعقد اجتماع غير رسمي مع دول 4+1 بمشاركة الولايات المتحدة.

    ونشر حساب خامنئي الناطق بالعربية، على "تويتر"، مقطع فيديو قال خلاله: "في اليوم الذي ينفد فيه النفط، ستصير الطاقة النووية التي تنتج بنظافة أكثر وتكلفة أقل أمرا شائعا. لا يمكن أن يبدأ التخصيب حينذاك.. علينا أن نبدأ من اليوم، وعلينا أن نبدأ من الآن لكي نكون مستعدين ونمتلك هذه القدرة".

    وتابع: "الغربيون المستكبرون يريدون أن تحتاجهم إيران في اليوم الذي تحتاج فيه إلى الطاقة النووية لكي يتمكنوا من فرض شروطهم ويتحكموا بها ويبتزوها".

    ​وأعلنت إيران، أمس الأحد، تركيب أجهزة جديدة متطورة للطرد المركزي من جيل "آي آر 6" و"آي آر 2" في موقع فوردو النووي، في خطوة حظيت بقلق واهتمام الغرب والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

    من جهتها، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن إيران رفضت عرضا من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لإجراء محادثات نووية مباشرة في الأسابيع المقبلة، وفقا لما ذكره دبلوماسيان غربيان كبيران، ما يهدد بزيادة التوترات مع واشنطن.

    انظر أيضا:

    خامنئي: الغربيون يكذبون ويريدون أخذ مقومات القوة من إيران
    مستشار خامنئي العسكري يكشف أربع دول زودت صدام حسين بالأسلحة الكيماوية
    خامنئي: إذا أردنا سلاحا نوويا فلا "المهرج الصهيوني" ولا غيره يمكن أن يمنعنا
    مستشار خامنئي يتحدث عن الأسلحة النووية وموقف بلاده النهائي منها
    نتنياهو يبعث برسالة قوية إلى خامنئي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook